اخترنا لكمغير مصنف

ولد الشيخ يدين قصف الحوثيين مقر لجنة التهدئة بظهران الجنوب

دان المبعوث الدولي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، اليوم الاثنين، قصف المسلحين الحوثيين لمقر لجنة التهدئة في منطقة “ظهران الجنوب” السعودية.

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:
دان المبعوث الدولي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، اليوم الاثنين، قصف المسلحين الحوثيين لمقر لجنة التهدئة في منطقة “ظهران الجنوب” السعودية.
واليوم الاثنين استهدف الحوثيون مبنى للأمم المتحدة جنوبي المملكة العربية السعودية.
وقال ولد الشيخ في تغريدات على شبكة التواصل الاجتماعي تويتر: “لقد تم تجهيز المبنى حتى يكون مقرا لأعضاء لجنة التهدئة والتنسيق وللأمم المتحدة تواجد دائم فيه”.
مشيراً إلى أن “هذه الحادثة لا تعكس نوايا حسنة”.
وحث المبعوث الدولي جماعة الحوثي وحزب الرئيس اليمني السابق “على الالتزام بورشة عمل لجنة التهدئة والتنسيق واشدد على أهمية دعم عمل اللجنة لنجاح وقف الأعمال القتالية”.
وقال ولد الشيخ: “من مصلحة الطرفين اعادة الالتزام بوقف الأعمال القتالية في الأيام المقبلة خاصة وأن تحسن الوضع الأمني سيمهد الطريق لتجديد الحوار السياسي”.
وأضاف: “انه لأمر مأساوي أن تأتي هذه الحادثة في وقت نطالب فيه الأطراف بإعادة الالتزام بوقف الأعمال القتالية”.
ورفض وفد (الحوثي/صالح) إرسال ممثليهم إلى العاصمة الأردنية عمّان للمشاركة في ورشة عمل تستمر أسبوعين لأعضاء اللجنة التي يفترض بها مراقبة اتفاق لوقف إطلاق النار.
وكان مقر اللجنة في منطقة ظهران الجنوب السعودية التي شهدت اتفاقاً في ابريل/نيسان العام الماضي يفضي إلى وقف الأعمال القتالية في جبهات القتال اليمنية وعلى الحدود السعودية لكن سرعان ما اتُهم الحوثيون بخرق الاتفاق مع فشل المشاورات التي استضافتها الكويت حتى أغسطس/آب الماضي.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى