أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

تحالف “الحوثي _صالح” يدين عملية الإنزال الجوي للقوات الأمريكية في البيضاء اليمنية

أدان تحالف الحوثيين  والرئيس السابق، علي عبد الله صالح، اليوم الإثنين، حادثة الإنزال الجوي للقوات الأمريكية في محافظة البيضاء، التي خلفت عددا من القتلى والجرحى المدنيين.  
يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة
أدان تحالف الحوثيين  والرئيس السابق، علي عبد الله صالح، اليوم الإثنين، حادثة الإنزال الجوي للقوات الأمريكية في محافظة البيضاء، التي خلفت عددا من القتلى والجرحى المدنيين.
جاء ذلك في بيان أصدره مجلس النواب ( البرلمان) الواقع تحت سيطرة الحوثيين وحليفهم صالح،و نشرته وكالة الأنباء “سبأ” التابعة لهم.
وقال البيان إن ” الولايات المتحدة الأمريكية بهذا العمل قد تجاوزت مفهوم انتهاك السيادة اليمنية باستهدافها المباشر وقتلها مواطنين يمنيين على ذلك النحو غير المسبوق”.

وأدان البيان ما وصفه “الفعل الإجرامي” المدان من قبل كافة أبناء الشعب اليمني، مشيرا إلى أنه  يأتي لصرف أنظار المجتمع الدولي والعالم عن الجرائم اليومية التي ترتكبها دول تحالف ما أسماه  العدوان( التحالف العربي)  بقيادة المملكة السعودية بإسناد مباشر من الولايات المتحدة ا وإخفاقهم المتواصل في كسر إرادة وصلابة الشعب اليمني.
ويوم أمس ذكرت مصادر محلية لـ” يمن مونيتور” إن قوات أمريكية قامت بعملية إنزال جوي على مواقع في منطقة قيفة بمحافظة البيضاء، ما أسفر عن سقوط العشرات من القتلى والجرحى بينهم نساء وأطفال،  بالإضاغة إلى مقتل ثلاثة مشايخ قبليين  تتهمهم واشنطن بالانتماء للقاعدة وهم ” عبد الرؤوف الذهب، وسلطان الذهب، وسيف الجوفي”.
وعادة ما تنفذ طائرات أمريكية من دون طيار ضربات تستهدف قيادات وعناصر مفترضة في تنظيم القاعدة في محافظة البيضاء ومحافظات يمنية أخرى، ضمن اتفاقية أبرمتها واشنطن مع نظام الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح في إطار ما يسمونه “الحرب على الارهاب.
ويتهم مواطنون في البيضاء، الولايات المتحدة بمساندة الحوثيين في الحرب التي يخوضونها بالمنطقة تحت مبرر وجود عناصر من القاعدة، فيما يسقط مدنيون في تلك الهجما
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى