أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

الجيش اليمني يعلن تقدما ميدانيا جديدا في جبهة حرض الحدودية

أعلن الجيش اليمني الموالي للحكومة الشرعية ، عصر اليوم الإثنين، تقدمه في عدة مواقع وقتل 7 من مسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم، وأسر 4 آخرين،  في محافظة حجة على الحدود السعودية، شمال غربي البلاد. يمن مونيتور/ حرض/ متابعات خاصة
أعلن الجيش اليمني الموالي للحكومة الشرعية ، عصر اليوم الإثنين، تقدمه في عدة مواقع وقتل 7 من مسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم، وأسر 4 آخرين،  في محافظة حجة على الحدود السعودية، شمال غربي البلاد.
وقال المركز الإعلامي للمنطقة  العسكرية الخامسة التابعة للجيش اليمني في بيان نشره على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي ” فيسبوك إن ”  قوات الجيش الوطني مسنودة بقوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية بدأت  صباح اليوم عملية عسكرية محدودة استعادت من خلالها مواقع جديدة كانت تحت سيطرة المليشيا بجبهة حرض في محافظة حجة.
 وأضاف البيان ” أن قوات الجيش الوطني استعادت مواقع  في منطقة  المداحشة بمديرية  حرض  وتواصل التقدم باتجاه مركزها ،  فيما لا يزال التقدم مستمر شمال غربي  المديرية  باتجاه مدينة ميدي في المحافظة نفسها.
وتحدث البيان عن مقتل  سبعة من المليشيا  وأسر أربعة  آخرين،  بالإضافة إلى تدمير عربة ( BMB)واغتنام عربة أخرى وسيارة تابعة للمليشيا خلال تلك الاشتباكات.
ومنذ قرابة عامين تشهد عدة مناطق يمنية محاذية للحدود السعودية بينها ” حرض وميدي” مواجهات بين القوات الحكومية والمسنودة بقوات التحالف العربي من جهة، ومسلحي الحوثي وقوات صالح من جهة أخرى، مخلفة أعدادا كبيرة من القتلى والجرحى، فضلا عن تسبب المواجهات بموجة نزوح للمواطنين.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى