اخترنا لكمالأخبار الرئيسيةغير مصنف

الرئيس اليمني يقرر نقل مقر اجتماعات البرلمان إلى العاصمة المؤقتة عدن

الرئيس اليمني قرر نقل مقر اجتماعات مجلس النواب إلى العاصمة المؤقتة عدن بدلاً عن صنعاء الخاضعة للحوثيين. يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعة خاصة
أصدر الرئيس اليمني عبدربه هادي، اليوم السبت، قراراً قضى بنقل مقر اجتماعات مجلس النواب اليمني إلى العاصمة المؤقتة عدن. كما ألغى كل قرارات المجلس في جلساته الأخيرة، التي بدأت في أغسطس/آب والتي أدى فيها أعضاء المجلس السياسي وحكومته -التي شكلها تحالف الحرب الداخلية- اليمين الدستورية.
وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية إن القرار جاء بعد اطلاعه على دستور اليمن وعلى مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآلياتها التنفيذية الموقعين وعلى مخرجات الحوار الوطني الشامل واستنادا إلى نص المادة 66 من الدستور اليمني والمادة 5 من قانون اللائحة الداخلية لمجلس النواب اليمني وللظروف القاهرة وللأوضاع الأمنية وللخطر الذي يهدد حياة أعضاء مجلس النواب وعدم امكانيتهم أداء مهامهم التشريعية والقانونية في مقر المجلس بالعاصمة صنعاء المحتلة من قبل الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي صالح. “قرر الرئيس اليمني عبدربه هادي أن يعقد مجلس النواب اليمني اجتماعاته في العاصمة المؤقتة عدن”.
كما يجب على هيئة رئاسة مجلس النواب ورئيس مجلس الوزراء اليمني وكافة الأجهزة المعنية كل فيما يخصه العمل على تنفيذ هذا القرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق