أخبار محليةاقتصادالأخبار الرئيسيةغير مصنف

” بن دغر” : ملتزمون بصرف مرتبات موظفي الدولة بشكل دائم ضمن موازنة العام 2017

أكد رئيس الحكومة اليمنية، أحمد بن دغر، اليوم الأربعاء، أنه سيتم صرف مرتبات موظفي الدولة بشكل دائم ومستمر ضمن موازنة العام 2017. يمن مونيتور/ عدن/ متابعات خاصة
أكد رئيس الحكومة اليمنية، أحمد بن دغر، اليوم الأربعاء، أنه سيتم صرف مرتبات موظفي الدولة بشكل دائم ومستمر ضمن موازنة العام 2017.
جاء ذلك خلال لقائه اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن مع عدد من القيادات والنقابات العمالية لشركتي المصافي والنفط بحضور نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اللواء الركن حسين عرب، حسب وكالة الأنباء الحكومية ” سبأ”.
ووجه بن دغر بصرف رواتب الموظفين في شركتي النفط ومصافي عدن ،مؤكدا في الوقت نفسه أنه سيتم صرف رواتب موظفي الدولة بشكل دائم ومستمر ضمن موازنة الدولة للعام الجاري”.

وحث بن دغر النقابات العمالية على مواصلة الجهود والعمل في شركة النفط والمصافي والابتعاد عن الإضرابات التي لا تعالج المشاكل بل تزيدها تعقيداً، وتؤدي الى أضرار بشركتي النفط والمصافي التي لديها سجل حافل بالعطاء والمنجزات وخدمة الوطن والمواطن، حسب قوله.

ودعا رئيس الحكومة اليمنية إلى العمل بمسئولية وأمانة وإخلاص حتى يخرج اليمن إلى بر الأمان من هذه الأزمة التي فرضتها مليشيات الانقلاب وتسببت في هذه المعاناة التي تعيشها اليمن اليوم.

كما وجه بإيقاف التوظيف أو التعاقد في الشركتين ، لتخفيف الأعباء المالية، بما يخدم المصلحة العامة وتشكيل لجان مكونة من وزير المالية والنفط ونوابهم لمعالجة كافة الإشكاليات والعوائق التي تقف أمام الشركتين.

واطلع بن دغر في اللقاء على  عدد من الملاحظات من مديري الشركتين والنقابات العمالية تلخصت في مجملها على المطالبة بدفع الرواتب والمستحقات المالية وإعادة تأهيل المحطة الكهربائية وتوريد الخام إلى شركة المصافي لإعادة تكريره بشكل دائم.

وفي السياق نفسه أكد بن دغر أن تلك الملاحظات ستكون محل اهتمام الحكومة ، مشيرا إلى أنه في القريب العاجل ستعود شعلة المصافي  بعدن إلى عملها وبشكل دائم وأن الحكومة لن تتخلى عن موظفي الشركة وستحظى بالدعم اللازم “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى