أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

الرئيس اليمني: تحالف “الحوثي_صالح” أراد ابتلاع الوطن واستعباد شعبه

قال الرئيس اليمني، عبدربه منصورهادي، اليوم الإثنين، إن تحالف ” الحوثي_صالح” أراد ابتلاع مقدرات الوطن واستعباد شعبة. يمن مونيتور/عدن/ متابعات خاصة
قال الرئيس اليمني، عبدربه منصورهادي، اليوم الإثنين، إن تحالف ” الحوثي_صالح” أراد ابتلاع مقدرات الوطن واستعباد شعبه.
 جاء ذلك خلال لقائه  في عدن، رئيس لجنة معالجة قضايا الأراضي في المحافظات الجنوبية، القاضي صالح طاهر، ورئيس لجنة معالجة قضايا الموظفين المبعدين من وظائفهم في المجال المدني والعسكري والأمني، القاضي سهل حمزه ومدير صندوق تعويضات الأراضي والمبعدين القاضي علي عطبوش، حسب وكالة سبأ الحكومية.
وأوضح هادي في اللقاء، أن مرحلة الحوار الوطني الشامل والمراحل التمهيدية لها وضعت في الاعتبار مشاكل وقضايا الوطن طوال عقود مضت وتلمست لها الحلول والمعالجات الناجعة ومنها القضية الجنوبية ومشكلة صعده وما يعرف بالنقاط المتضمنة لذلك التي أنجز منها الكثير على أرض الواقع قبل أن يرتد وينقلب عليها تحالف الحوثي وصالح الذي أراد ابتلاع الوطن ومقدراته واستعباد شعبه في استدعائه للفئوية والكهنوتية المقيتة التي لفظها شعبنا اليمني إلى الأبد، حسب قوله.
وتشهد اليمن حربا شديدة منذ قرابة عامين بين القوات الموالية للحكومة الشرعية المسنودة بطيران التحالف العربي من جهة، ومسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم من جهة ثانية، خلفت عددا كبيرا من القتلى والجرحى من الطرفين، بالإضافة إلى تسببها بأوضاع معيشية مأساوية، وقتل وتشريد العديد من المدنيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق