أخبار محليةاخترنا لكمغير مصنفميديا

محاكمة سعوديين اثنين عضوين في مجموعات حوثية على واتساب

حركت هيئة التحقيق والادعاء العام السعودي دعاوى قضائية ضد مواطنين اثنين في مجموعتين في «واتس آب» حملت اسمي «كبار الشخصيات» و«الحوثية تجمعنا».

يمن مونيتور/ الرياض/متابعة:
حركت هيئة التحقيق والادعاء العام السعودي دعاوى قضائية ضد مواطنين اثنين في مجموعتين في «واتس آب» حملت اسمي «كبار الشخصيات» و«الحوثية تجمعنا».
وعقدت أولى جلسات محاكمة المتهمين الخميس الماضي بالمحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض، وفقا لصحيفة «عكاظ».
ووجهت لهم العديد من الاتهامات منها تخزين ما من شأنه المساس بالنظام العام والآداب العامة من خلال اشتراكه في مجموعة «كبار الشخصيات»، والذي يتضمن محتويات تمس أمن الوطن واستقراره والوقوف ضده في زمن الحرب وتأييد عدوها، وحيازة عدد من الصور الإباحية المجرمة والمعاقب عليه بموجب نظام مكافحة جرائم المعلوماتية.
كما اتهم المدعى عليه الثاني بارتكابه جريمة تصوير مركبة رجل الأمن بواسطة جواله وإرسالها على تطبيق «واتس آب» بهدف نشر مواقع الدوريات الأمنية للإخلال بالأمن، وتخزينه ما من شأنه المساس بالنظام العام والآداب العامة من خلال تصويره مركبة رجل أمن ونشر الصورة عبر برنامج التواصل الاجتماعي «واتس آب» في مجموعة (الحوثية تجمعنا) بقصد رصد الدوريات الأمنية وتحديد مواقعها وتحركاتها وما تقوم به من مهمات أمنية من أجل تحقيق أهدافهم ومخططاتهم التي تسعى إلى الإخلال بالأمن والاستقرار، وحيازة مجموعة من المقاطع الإباحية المجرم والمعاقب عليه بموجب نظام مكافحة جرائم المعلوماتية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق