أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

منظمة يمنية تتهم الحوثيين بارتكاب 85حالة انتهاك في إب خلال ديسمبر

اتهمت منظمة حقوقية يمنية، الحوثيين وقوات صالح، بممارسة 85 حالة انتهاك في محافظة إب، خلال شهر ديسمبر الماضي. يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة
اتهمت منظمة حقوقية يمنية، المسلحين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق، علي عبد الله صالح، بممارسة 85 حالة انتهاك في محافظة إب وسط البلاد، خلال شهر ديسمبر الماضي.
وقالت منظمة رصد للحقوق والحريات (غير حكومية) في تقرير لها أصدرته اليوم الأحد، أن من بين الانتهاكات 11 حالة قتل، و10 حالات إصابة بجروح.
وبين التقرير الذي اطلع عليه “يمن مونيتور” أن  من بين الانتهاكات اختطاف 47 شخصا  تعرضوا للتعذيب النفسي والجسدي في مبني الأمن السياسي بمدينة إب، بينهم شخص فقد عقله جراء التعذيب.
وسجل التقرير 9 حالات اقتحام  منازل لمواطنين ومؤسسات للدوله  وسطو مسلح على ثلاث أراضي.
وأفاد التقرير بأن  محافظة “إب” تعاني من وضع إنساني صعب بسبب تدهور المستوى المعيشي وفرض مبالغ مالية وإتاوات على التجار وأصحاب المحلات وعدم صرف مرتبات الموظفين منذ عدة اشهر وانعدام الكهرباء منذ فتره طويله والعبث بالمال العام من قبل  الحوثيين.
وطالبت المنظمة بتطبيق القرارات الأمميه ومن بينها القرار 2216 وإطلاق سراح كل المختطفين السياسين وإغلاق مبني الأمن السياسي في إب.
ودعت المنظمة إلى  إدراج جماعة الحوثي ضمن القائمه السوداء للجماعات الإرهابيه لارتكابها جرائم بحق الإنسانيه والبدء بمحاكمة صالح وكل من نورط معه بارتكاب جرائم حرب من القيادات العسكرية والمدنية.
ويسيطر الحوثيون على محافظة إب منذ نهاية العام 2014، وتتهمهم العديد من المنظمات المحلية والدولية بارتكاب العديد من الانتهاكات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق