أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

تحالف “الحوثي_صالح” يؤكد تمسكه بخارطة “ولد الشيخ” لحل الأزمة في اليمن

قال تحالف “الحوثي_صالح”، اليوم الأربعاء، إنه لم تصله أي دعوة رسمية من أجل حضور مشاورات جديدة، مؤكدا تمسكه بخارطة المبعوث الأممي في اليمن، إسماعيل ولد الشيخ. يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة
قال تحالف “الحوثي_صالح”، اليوم الأربعاء، إنه لم تصله أي دعوة رسمية من أجل حضور مشاورات جديدة، مؤكدا تمسكه بخارطة المبعوث الأممي في اليمن، إسماعيل ولد الشيخ.
جاء ذلك على لسان هشام شرف، وزير الخارجية في حكومة(الحوثي_صالح)، حسبما أفادت وكالة الأنباء سبأ التابعة للحوثيين.
وقال شرف” حتى اللحظة لم تصلنا أي دعوة رسمية خاصة بحضور أي مشاورات أو لقاءات،  مؤكداً ان الحكومة( حكومة صنعاء) تبارك أي مبادرة للتوصل إلى تسوية سياسية تضمن وقف شامل ما وصفه ” العدوان” على الشعب اليمني وترفع الحصار عنه.

وأضاف ” نحن متمسكون بخارطة الطريق الأخيرة التي قدمها ولد الشيخ كأساس لأي لقاءات أو مشاورات قادمة.
كما أكد على ضرورة التقيد بوقف إطلاق النار الشامل الذي يمكن  أن ينجح مثل هذه اللقاءات ورفع الحصار البري والبحري والجوي وأولها فتح مطار صنعاء الدولي أمام حركة الملاحة الجوية المدنية والتجارية.
وكان إسماعيل ولد الشيخ أحمد طرح نهاية أكتوبر الماضي مبادرة قال إنها تحظى بدعم دولي لا محدود، وقبِل بها الحوثيون وحليفهم الرئيس السابق علي عبدالله صالح، فيما أكد الرئيس عبدربه منصور هادي رفضه لمرات عديدة للخارطة التي قال إنها تكافئ الانقلاب في البلاد.
وحسب نص سرّبته وسائل إعلام محسوبة على تحالف الحرب الداخلية (الحوثي/ صالح) فإن أحد بنود الخارطة ينص على إزاحة الرئيس هادي من منصبه وتحويل صلاحياته لنائب توافقي جديد، على أن يتولى الأخير مسؤولية اختيار رئيس حكومة شراكة.
 
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق