أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

نائب الرئيس اليمني يشيد بتقدم القوات الحكومية في شبوة شرقي البلاد

 أشاد الفريق الركن، علي محسن الأحمر، نائب الرئيس اليمني، اليوم الثلاثاء، بتقدم الجيش الوطني في معارك ضد الحوثيين في محافظة شبوة شرقي البلاد. يمن مونيتور/ مأرب/ متابعات خاصة
 أشاد الفريق الركن، علي محسن الأحمر، نائب الرئيس اليمني، اليوم الثلاثاء، بتقدم الجيش الوطني في معارك ضد الحوثيين في محافظة شبوة شرقي البلاد.
جاء ذلك في حديث له خلال اتصال هاتفي، بمحافظ  شبوة أحمد لملس وقادة الألوية العسكرية في منطقتي بيحان وعسيلان ، مطلعا على مستجدات الأوضاع وما حققه  أفراد الجيش والمقاومة الشعبية من انتصارات، حسب وكالة الأنباء اليمنية الحكومية ” سبأ”.
وأكد الأحمر على اهتمام  الرئيس عبدربه منصور هادي ومتابعته  الإنجازات العسكرية التي يسطرها أفراد الجيش والمقاومة بدمائهم الزكية في بيحان وعسيلان ومختلف جبهات القتال.

وشدد نائب الرئيس اليمني على مضاعفة الجهود لاستكمال التحرير وتطبيع الأوضاع في المحافظة.
وفي وقت سابق اليوم أفاد مصدر بالمقاومة الشعبية لـ”يمن مونيتور”، إن قوات الجيش والمقاومة حررت جبلي العلم والسليم من سيطرة الحوثيين، ضمن عملية عسكرية واسعة انطلقت اليوم لتحرير ما تبقى من مناطق شرق بيحان”.
وأشار المصدر إلى أن “أهمية تحرير العلم والسليم أنها تقطع خطوط إمداد العدو الحوثي الذي ما زال يتمركز في منطقة الصفراء، آخر مواقع الحوثي من جهة الشرق”.
ووفقاً للمصدر ذاته، فإن عشرات القتلى والجرحى سقطوا من المسلحين الحوثيين، فيما قتل 11 من قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.
وأطلق الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، اليوم، حملة عسكرية ضخمة لتحرير ما تبقى من مناطق مديريتي بيحان وعسيلان من قبضة الحوثيين وقوات محسوبة على الرئيس السابق “علي عبدالله صالح”، فيما 16 مديرية تضمها المحافظة، منها 95% تحت سيطرة قوات الشرعية اليمنية.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق