أخبار محليةاخترنا لكمغير مصنفميديا

السلاح المنهوب في اليمن.. فيلم وثائقي يحصد تعليقات رواد تويتر

شكل الفيلم الوثائقي الخاص باليمن “السلاح المنهوب” الذي عرضته شبكة الجزيرة الإعلامية الأحد الماضي، موضوعاً هاماً بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، ليحصد تعليقات واسعة.

يمن مونيتور/ صنعاء/ وحدة الرصد:

شكل الفيلم الوثائقي الخاص باليمن “السلاح المنهوب” الذي عرضته شبكة الجزيرة الإعلامية الأحد الماضي، موضوعاً هاماً بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، ليحصد تعليقات واسعة.

وجعل المغردون من اسم الفيلم #السلاح_المنهوب وسما رئيسيا يلتقي عليه الجميع، ويدلي كل منهم بدلوه في ما عرضه الفيلم من معلومات وتوضيحات عن أمور كثيرة كانت تدور في الأذهان ولا تجد جوابا، ممثلة بكيفية حصول الحوثيين على هذه القوة والسلاح.

وعرضت الشبكة في فيلمها كيف نهب الحوثيون سلاح الجيش اليمني ولا سيما الثقيل منه، وكيف تهرب إيران السلاح لهم من الخارج، فضلا عن مكالمات هاتفية وثقت بعض المؤامرات التي كانت تدور في الظل.

واتفق أغلبية المشاركين على أهمية المعلومات التي نشرها الفيلم وإعطائه أجوبة لأسئلة كثيرة ظلت مجهولة، واعتبروا أتن ذلك غيض من فيض ومؤامرة من مؤامرات كثيرة كانت تحاك على اليمن وشعبه من قبل بعض أبنائه، حسب وصفهم.

وعلق مغرد قائلا:”#السلاح_المنهوب الفضائح المتكررة لنظام الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح وثلة الانقلابيين معه تخبرنا كم كنا شعبا ومثقفين مخدوعين بإعلام الكذاب وزبانيته”.

وكتب آخرون “هذا شيء معروف أصلا، عفاش لم ينهب السلاح فقط بل نهب الدولة بأكملها، المخلوع هو الحوثي هو داعش هو سبب كل شيء #السلاح_المنهوب”.

وغرد آخر “الآن تجرمون علي عبد الله صالح بعد ما طاح الفأس في الرأس، و #السلاح_المنهوب ليس إلا فصل واحد في كتاب وطن ومواطنة منهوبة”.

#السلاح_المنهوب أقوى مافيه المكالمات
أكدت أن المخلوع لم يكن يوماً ما رئيس دولة وإنما كان زعيم عصابة وقاطع طريق
عجبي أن يبقى لمثل هذا أتباع
— جمال حميد المليكي (@gamalalmoliky) ٢٦ ديسمبر، ٢٠١٦

#السلاح_المنهوب
انهاء فعالية الطيران الحربي منجز كبير لــ #عاصفة_الحزم والا كانت اليمن كلها #حلب
— عباس الضالعي (@abbasaldhaleai) ٢٥ ديسمبر، ٢٠١٦

قامت المليشيا #الحوثية والعصابة #العفاشية بنهب الدولة بكل مقدراتها من أموال وأسلحة، تبع ذلك تدمير البلاد وإفقار الشعب كله!!#السلاح_المنهوب
— فؤاد البعداني (@dr_fuadbadani) ٢٥ ديسمبر، ٢٠١٦

كصحفي استطيع أن أقول أن تحقيق #السلاح_المنهوب عمل صحفي احترافي بامتياز قدم معلومات ووثائق جديدة وأجاب عن أسئلته وعرض مواقف كل الأطراف.
— مأرب الورد (@mareb_alward) ٢٥ ديسمبر، ٢٠١٦

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق