أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

الحكومة اليمنية تتهم الحوثيين بإضافة الفكر الطائفي للمناهج التعليمية

اتهمت الحكومة اليمنية، اليوم الثلاثاء، جماعة الحوثي المسيطرة على العاصمة صنعاء وعدة محافظات أخرى، بإضافة الفكر الطائفي للمناهج التعليمية. يمن مونيتور/ عدن/ متابعات خاصة
اتهمت الحكومة اليمنية، اليوم الثلاثاء، جماعة الحوثي المسيطرة على العاصمة صنعاء وعدة محافظات أخرى، بإضافة الفكر الطائفي للمناهج التعليمية.
جاء ذلك على لسان نائب رئيس الحكومة، وزير الداخلية اليمني، اللواء حسين عرب، حسب تصريح نقلته وكالة الأنباء الحكومية ” سبأ”.
وحسب الوكالة فقد أكد عرب على ضرورة تطوير المناهج التعليمية والابتعاد عن الحشو الذي ينتج عدم استيعاب الطلاب للكم الهائل من المعلومات،  بالإضافة إلى الوقوف أمام ما يقوم به الانقلابيون من إضافة الفكر الطائفي في المناهج التعليمية.

وأضاف عرب خلال حديث له بعدن خلال تنظيم   الورشة الوطنية لتطوير مناهج التعليم العام التي ينظمها مركز البحوث والتطوير التربوي و قطاع المناهج في وزارة التربية والتعليم ، أن ” الحكومة تعلق آمالا كبيرة على جامعة عدن في تقديم الدراسات والبحوث العلمية التي يستفاد منها في حل الكثير من المشاكل المتراكمة لمختلف القضايا نتيجة السياسة السلبية التي استخدمها النظام السابق في تغيير وتدمير مختلف القطاعات التنموية والخدمية في اليمن.

وتابع أن ” هذه الورشة ستكون الخطوة الأولى نحو إيجاد منهج علمي صحيح يركز على بناء الإنسان والمجتمع من خلال الاستفادة من المخرجات التي ستساهم في تطوير العملية التعليمية والاهتمام بالبحوث والدراسات العلمية التي ستقوم الحكومة باستنباط حلول عملية لكافة المشاكل التي تعاني منها البلاد خاصة في مجال التعليم لحل مشكلة الأمية التي وصلت الى نسب عالية.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق