أخبار محليةغير مصنف

(فيديو) الجيش اليمني يعثر على “مقبرة جماعية” للحوثيين في شبوة شرقي البلاد

عثر الجيش اليمني على مقبرة جماعية في شبوة يرجح أنها لقتلى الحوثيين خلال معارك سابقة. يمن مونيتور/ شبوة/ خاص

عثرت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في اليمن، اليوم الثلاثاء، على مقبرة جماعية في جبل السليم الإستراتيجي الذي استعادته من قبضة الحوثيين في عمليتها العسكرية بمحافظة شبوة شرقي البلاد.
وقال مصدر بالمقاومة الشعبية لـ”يمن مونيتور”، إن رائحة الجثث المدفونة في المنطقة هي التي دلّت رجال الجيش والمقاومة على المقبرة الجماعية، حيث عمد الحوثيون على ردمها بالأحجار والبلك والأكياس الكبيرة”.
ورجح المصدر أن “الجثث تعود لقتلى الحوثيين خلال معارك سابقة، وأنهم يلجأون إلى التخلص منها بهذه الطريقة حتى لا تؤثر على نفسيات المقاتلين الآخرين”. حد قوله
وأضاف، أن “لا أحد حتى اللحظة قام بعملية النبش أو ما شابه، وأن البحث الجنائي في المحافظة يقوم بدوره في تقصي الحقائق حول هذه المقبرة”.
وأظهر مقطع فيديو بثه أحد نشطاء المقاومة الشعبية، ووصل “يمن مونيتور” عبر الواتساب، عدداً من الجثث مغلفة في أكياس بيضاء ورمادية، ومردومة ببعض الأحجار والطوب.
وعلق ناشر المقطع أنها “مقبرة جماعية لم يتم التأكد من ضحاياها، وما إذا كانوا ضمن قتلى الحوثيين أم من شهداء من المقاومة والجيش”.
واليوم الثلاثاء، انطلقت عملية عسكرية واسعة لتحرير ما تبقى من مناطق مديريتي بيحان وعسيلان من قبضة الحوثيين وقوات محسوبة على الرئيس السابق “علي عبدالله صالح”.
وخلال الساعات الماضية، تمكن الجيش والمقاومة من تحرير جبلي العلم والسليم، وهما استراتيجيان كونهام سيسهمان في قطع الإمدادات القادمة إلى ما تبقى من مقاتلي الحوثي في منطقة الصفراء شرقاً.
الفيديو:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق