اخترنا لكمتراجم وتحليلاتغير مصنف

مسؤول إيراني لوفد حوثي: دعمنا لجماعة الحوثي جاء وفق الدستور الإيراني

قال مسؤول إيراني، خلال استقباله وفداً حوثياً إن طهران تدعم الجماعة المسلحة في اليمن وفقاً لدستور البلاد. يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص
استقبلت إيران، اليوم الاثنين، وفداً حوثياً، وقال مسؤول إيراني رفيع إن دعم بلاده للجماعة المسلحة في اليمن جاء وفقاً للدستور الإيراني.
وقال رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني، علاء الدين بروجردي، خلال استقباله عضو اللجنة الثورية العليا (تابعة للحوثيين)، رضوان الحيمي، إن “إيران لن تتوانى عن تقديم الدعم لمحور المقاومة من سورية وفلسطين ولبنان وحتى اليمن في مواجهة الأعداء الصهاينة والتكفيريين والوهابيين”.
وحسب وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “ارنا”، فقد أعرب بروجردي عن التهاني بما أسماها “الإنتصارات التي حققها المجاهدون اليمنيون في حربهم غير المتكافئة مع الأعداء السعوديين والأمريكيين والصهاينة”.
وأضاف: “وفقاً للوعد الإلهي فإن النصر حليف الشعب اليمني المظلوم (جماعة الحوثي) في هذه الحرب التي شنها أعداء الإسلام والقرآن”.
وزعم “الحيمي” للقيادي الإيراني أنه جاء لـ”يقدم رسالة شكر من حكومة الحوثيين لقائد الثورة الإيرانية (المرشد الأعلى) والحكومة الإيرانية لدعمهم الشامل للجماعة المسلحة في اليمن”.
 
المصدر الرئيس
در دیدار با عضو شورای عالی انقلاب یمن؛ بروجردی: حمایت ایران از محور مقاومت بر اساس قانون اساسی انجام می‌شود

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق