أخبار محليةاخترنا لكمغير مصنف

بن حبتور”حكومتنا من أجل الجبهات” ويغرد خارج السرب في الرواتب والبنك

مقابلة مع تلفزيون إيراني تابعها “يمن مونيتور”، وعد بتسليم راتب يناير كاملاً وتناسى 6 أشهر بدون رواتب.. هاجم ولد الشيخ وهادي و أكد أن حكومته لدعم الجبهات  يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:
ظهر عبدالعزيز بن حبتور رئيس حكومة الحوثيين الموازية (في صنعاء) مغرداً خارج السرب في حوار تلفزيوني، بأنه سيقوم بتسليم رواتب الموظفين الحكوميين في المحافظات الخاضعة لسيطرتهم لشهر ديسمبر في الأيام القليلة القادمة، وسيسلم الراتب كاملاً بداية من شهر يناير القادم.
ويبدو أن بن حبتور يتجاهل أن الموظفين الحكوميين في المحافظات الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق لم تتسلم رواتبها منذ شهر يوليو الماضي.
واعتبر الرجل في حوار مع تلفزيون العالم الإيراني وتابعه “يمن مونيتور” أن الهدف من نقل البنك المركزي إلى عدن “تعطيل وظيفته” و زعم أن لديه: “مجموعة من الإجراءات التي تعيد بشكل تدريجي كل وظائف البنك المركزي”. وأضاف: “يدرك من اتخذ القرار في الرياض أن البنك المركزي في عدن لا يستطيع أن يقوم بهذه الوظيفة على الإطلاق لأسباب لوجستية وفنية وأمنية”.
كما هاجم عبدالعزيز بن حبتور مجلس الأمن الدولي واعتبر القرار (2216) ضد إرادة اليمنيين، كما اتهم إسماعيل ولد الشيخ أحمد المبعوث الأممي إلى اليمن بأنه “يسمع كل ما يقوله السفير السعودي في اليمن” وبكونه ينفذ أجندات دولية فقط.
وهاجم بن حبتور أيضاً الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وحكومته وجدد تأكيده أن فريقه الحكومي قام من أجل دعم جبهات القتال كأول تحدي يواجهونه.
وقال بن حبتور إن: “التحدي الأول الذي وضعت الحكومة نشاطها فيه هو دعم الجبهات العسكرية والأمنية، فمن ضمن برنامجنا التفصيلي في مجالي الدفاع والأمن هو تطوير التصنيع العسكري باعتباره مهماً للحفاظ على سلامة القرار السياسي الداخلي”.
كما أن الأساس الثاني الذي قام عليه برنامجه السياسي: “الحفاظ على مؤسسات الدولة كي لا تتعرض للمزيد من العطب بسبب الحرب والإهمال ونقص الإمكانات”.

واعلن الحوثيون والرئيس اليمني السابق عن حكومة موازية نهاية نوفمبر الفائت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق