أخبار محليةغير مصنف

وزير يمنية: مؤتمر إعادة اعمار اليمن سيعقد في يونيو المقبل

قالت وزيرة الشؤون الإجتماعية والعمل اليمنية “سميرة خميس” اليوم الاثنين إن مؤتمر لإعادة الاعمار في اليمن سيعقد في يونيو المقبل.

يمن مونيتور/الرياض/متابعة خاصة
قالت وزيرة الشؤون الإجتماعية والعمل اليمنية “سميرة خميس” اليوم الاثنين إن مؤتمر لإعادة الاعمار في اليمن سيعقد في يونيو المقبل.

وأشارت “خميس” في حوار مع صحيفة “المدينة” السعودية إلى أن الترتيبات جارية لعقد المؤتمر وأتوقع أن يعقد في مارس أو يونيو 2017، بعد أن تكون قد اكتملت كل عناصر النجاح انسانيا واقتصاديا، ولاشك إن جهود إحلال السلام يجب ان تترافق مع جهود الإعمار والإغاثة، لكن الحكومة لن تعطل مصلحة المواطنين.

واتهمت “خميس” إيران بتدمير  المدارس والمستشفيات ومحطات الكهرباء وأصابت البنية التحتية بالشلل عبر صواريخها التي تهرب لجماعة الحوثي المسلحة في اليمن.

وأفادت الوزيرة اليمنية في حوارها أن الأوضاع في مدينة الحديدة تعد إحدى صور المجاعة الفظيعة تحت سلطة الانقلابيين، الذين يصادرون المساعدات الإنسانية لصالح عملياتهم العسكرية.

وأكدت بأن التقديرات حول النازحين في صعود ونزول ويقدرون حاليًا بحوالى أربعة ملايين نسمة في الداخل والخارج، وتقدم الحكومة ممثلة باللجنة العليا للإغاثة الغذاء والدواء، بمساعدة الدول المانحة وإخواننا في دول مجلس التعاون الخليجي، ومركز الملك سلمان للإغاثة فضلا على وجود مكتب تنسيق المساعدات الخارجية لليمن في الرياض.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق