أخبار محليةغير مصنف

بادي: الحكومة وجهت بصرف مرتبات صحفيو “سبأ” وإلغاء القرارات التعسفية بحقهم

قال المتحدث باسم الحكومة اليمنية “راجح بادي” اليوم الخميس إن رئيس الوزراء “أحمد عبيد بن دغر” وجه وزير المالية باتخاذ الاجراءات اللازمة لصرف مرتبات الصحفيون العاملون في وكالة (سبأ).
يمن مونيتور/عدن/متابعة خاصة
قال المتحدث باسم الحكومة اليمنية “راجح بادي” اليوم الخميس إن رئيس الوزراء “أحمد عبيد بن دغر” وجه وزير المالية باتخاذ الاجراءات اللازمة لصرف مرتبات الصحفيون العاملون في وكالة (سبأ).
وعبر بادي عن استهجانه واستنكاره لأساليب العصابات الهمجية التي تنتهجها جماعة الحوثي المسلحة في الانتقام من كل معارضيها والرافضين لمشروعها الطائفي المقيت والدخيل على الشعب اليمني بالقتل والتنكيل ومصادرة الرواتب والفصل من الوظيفة العامة وغيرها.
وأشاد “بادي” بالدور الوطني للصحفيين والإعلاميين في مواجهة الجماعة الإنقلابية وفضح انتهاكاتها ومشروعها العبثي والانتقامي والتدميري ضد الشعب اليمني الذي وقف صفا واحدا للتصدي لهذا المشروع ودفع اثمانا باهظة للحفاظ على الجمهورية والكرامة الانسانية.
وأكد المتحدث الرسمي باسم الحكومة ان كل التضحيات تهون أمام الهدف الأسمى والغاية السامية في الحفاظ على الوطن والجمهورية وعدم عودة الحكم الأمامي المستبد والمتخلف بصبغة طائفية خدمة لاجندة إقليمية ومشروع توسعي فاشل يهدف إلى زعزعة امن واستقرار اليمن والخليج والعالم.
وكان الصحفيون العاملون في وكالة “سبأ” قد ناشدو في بيان لهم امس الأول رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر بصرف مرتباتهم الموقوفة منذ سبتمبر 2015 إثر القرارات التعسفية بوقف مرتباتهم وفصلهم من الوظيفة العامة من قبل جماعة الحوثي.
وطالب الصحفيون الحكومة الشرعية سرعة ترتيب أوضاعهم نظرا لمعاناتهم التي يواجهونها جراء تلك الاجراءات التعسفية والانتهاكات والملاحقات من قبل الجماعة الانقلابية التي استولت على مؤسسات الدولة من ضمنها المكتب الرئيسي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) في صنعاء.
وناشد الصحفيون الحكومة سرعة الاستجابة لمطالبهم لاسيما وانهم يدفعون ثمن مواقفهم الرافضة للانقلاب على الحكومة الشرعية ، حيث قامت جماعة الحوثي بإعلان فصل 39 صحفيا من وظيفتهم ونشر أسمائهم في وسائل الاعلام الرسمية التي يسيطر عليها الانقلابيون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق