أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

“المخلافي” يناشد المجتمع الدولي بتكثيف الجهود لمواجهة الأوضاع الإنسانية باليمن

ناشد  نائب رئيس الحكومة اليمنية، وزير الخارجية، عبد الملك المخلافي، المجتمع الدولي، بتكثيف الجهود في مواجهة الأوضاع الإنسانية الصعبة التي تعيشها بلاده . يمن مونيتور/ القاهرة/ متابعات خاصة
ناشد  نائب رئيس الحكومة اليمنية، وزير الخارجية، عبد الملك المخلافي، المجتمع الدولي، بتكثيف الجهود في مواجهة الأوضاع الإنسانية الصعبة التي تعيشها بلاده .
جاء ذلك في كلمة له اليوم الثلاثاء، في القاهرة، خلال الاجتماع الرابع لوزراء خارجية الدول العربية والاتحاد الأوروبي، وأعادت نشرها وكالة الأنباء الحكومية (سبأ).
وقال المخلافي في كلمته  ” مانزال نرى الانقلابيين يتعمدون المماطلة والتعنت، غير مبالين بحقيقة أن ثلاثة أرباع السكان في اليمن، وثلثهم من الأطفال، يفتقرون الى أبسط أشكال المساعدة الإنسانية، خاصة في مجال الغذاء والدواء.
وأكد المخلافي سعي الحكومة اليمنية الحثيث لإيقاف آلة الحرب، ووقف معاناة الشعب، مطالبا المجتمع الدولي بذل المزيد من الضغط على  “القوى الانقلابية” من أجل توفير ممرات آمنه لإيصال المساعدات الإنسانية الى المدن المحاصرة، واتخاذ إجراءات وخطوات تعزز الثقة وتمهد الفرصة للحوار والعودة للعملية السياسية.
وتطرق في سياق حديثه إلى رصدته تقارير دولية بأن مئات الآلاف من الأطفال والنساء والمسنين هم على حافة حدوث كارثة إنسانية وشيكة، وهم عرضة لمخاطر المجاعة وتفشي الأمراض الوبائية.
وناشد المخلافي المجتمع الدولي بتكثيف الجهود والمساعي لمجابهة التحديات في المجال الإنساني والإغاثة. 
واتهم المخلافي إيران بالتدخل في الشؤون اليمنية، مشيرا إلى أن هذا التدخل شكل أحد أسباب إعاقة التوصل لتسوية سياسية، واستمرار العنف والحرب، وهو ما يلقي بظلال قاتمة تهدد الأمن والسلم إقليميا وعلى الصعيد الدولي، ويؤثر خاصةً على سلامة وأمن الملاحة في البحر الأحمر والمياه الدولية المحيطة باليمن.
وتشير تقارير دولية إلى أن أكثرمن 80% من اليمنيين باتوا بحاجة لأنواع من المساعدات، في حين 7 ملايين منهم باتوا على بعد خطوة واحدة من المجاعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق