عربي ودولي

المجمع الانتخابي يثبّت “ترامب” رئيسًا للولايات المتحدة

حاز الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، على أصوت غالبية أعضاء المجمع الانتخابي، ليضمن بذلك تثبيت نفسه رئيسًا للولايات المتحدة.
 يمن مونيتور/واشنطن/الاناضول
حاز الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، على أصوت غالبية أعضاء المجمع الانتخابي، ليضمن بذلك تثبيت نفسه رئيسًا للولايات المتحدة.
وبحسب النتائج غير الرسمية، حصل ترامب على تأييد 304 عضوًا من المجمع الانتخابي من أصل 538، في الانتخابات التي جرت مساء الاثنين.
ووفق القوانين المتبعة في البلاد، لا يتم اختيار رئيس البلاد من قبل الناخبين مباشرة، وإنما يقوم بهذا العمل المجمع الانتخابي، وفي هذ الإطار صوت أعضاء الأحزاب في المجمع بالانتخابات التي جرت في 50 ولاية إلى جانب العاصمة واشنطن.
أما مرشحة الحزب الديمقراطي هيلاري كلينون، فبقي رصيدها من أصوات المجمع الانتخابي عند 227، لتفقد أصوت 5 مندوبين، مقارنة مع الانتخابات التي جرت في الثامن من نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، حيث كان رصيدها عند 232 مندوبًا.
وأثر النتائج غير الرسمية، شهدت عدة ولايات بينها بنسليفانيا، و”ويسكونسن”، احتجاجات على إقرار المجمع الانتخابي باختيار ترامب رئيسًا للبلاد.
ومن المرتقب أن يعلن نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن رسميًا، بنتائج فرز الأصوات في 6 يناير/ كانون الثاني من العام المقبل المصادف ليوم الجمعة في الكونغرس الأمريكي.
ترامب الرئيس الأمريكي الـ 45 للبلاد، سيتسلم الرئاسة من سلفه باراك أوباما في 20 من ذات الشهر بمراسم رسمية بعد أدائه القسم الدستوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق