أخبار محليةاخترنا لكمغير مصنف

يحيى صالح في موسكو لدعوتها حماية “سلطة صنعاء” كما تحمي “سلطة الأسد” في دمشق

دعا يحيى محمد عبدالله صالح نجل شقيق الرئيس اليمني السابق، اليوم الأربعاء، القيادة الروسية التي تقاتل إلى جانب النظام السوري إلى لعب نفس الدور في اليمن.

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:
دعا يحيى محمد عبدالله صالح نجل شقيق الرئيس اليمني السابق، اليوم الأربعاء، القيادة الروسية التي تقاتل إلى جانب النظام السوري إلى لعب نفس الدور في اليمن.
ويتواجد يحيى صالح في روسيا، وأقام في سان بطرسبورغ، مؤتمراً لمهاجمة الحكومة الشرعية والتحالف العربي.
وقال صالح، في حوار مع وكالة الأنباء الروسية “سبوتنيك” إنهم حرصوا على تسليط الضوء للأوضاع في اليمن وتقديمه للجانب الروسي و”خصوصا أن روسيا تلعب دورا كبيرا في حل مشاكل الشرق الأوسط بداية من سوريا وغيرها، ونأمل أن تلعب نفس الدور في حل أزمة اليمن”-حسب تعبير الرجل.
وأضاف يحيى صالح وهو متهم بقضايا فساد وجرائم قتل، أبان توليه قيادة قوات الأمن المركزي أثناء حكم “عمه” علي عبدالله صالح المتحالف حالياً مع الحوثيين، أنهم يحثون “القيادة الروسية على المزيد من التحرك فيما يخص حل الأزمة اليمنية وأن تلعب دوراً هاماً في مجلس الأمن لوقف عمليات التحالف العربي”.
ودعا يحيى صالح، موسكو إلى عدم ربط تحركها بالحوارات السياسية في البلاد (التي تجري بين الحوثيين والحكومة اليمنية) برعاية أممية) لما تستغرقه من وقت طويل-حسب وصفه. مضيفاً أن “الحوار السياسي بطرف إقليمي “السعودية”، هو الذي يقوم بتوجيه الطرف اليمني الموجود في الرياض”.
وهذه الزيارة الثاني يحيى صالح إلى موسكو، وكانت الزيارة السابقة العام الماضي، ويبدو أن فريق صالح يحاول إقناع موسكو بالاعتراف بالحكومة التي أعلن عنها بالشراكة مع الحوثيين في صنعاء.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى