أخبار محليةغير مصنف

صالح والحوثي يعتزمان تشكيل حكومة في صنعاء الليلة

كشفت مصادر يمنية، اليوم الاثنين، عن  اعتزام (الحوثيين) وحزب المؤتمر (جناح الرئيس السابق علي عبد الله صالح)، الإعلان عن تشكيلة لحكومة تابعة لهم في اليمن، خلال الساعات القادمة. يمن مونيتور/ صنعاء/ وكالات:
كشفت مصادر يمنية، اليوم الاثنين، عن اعتزام (الحوثيين) وحزب المؤتمر (جناح الرئيس السابق علي عبد الله صالح)، الإعلان عن تشكيلة لحكومة تابعة لهم في اليمن، خلال الساعات القادمة.
وقالت مصادر مقربة من جماعة “الحوثيين” و”حزب صالح”، في تصريح لوكالة الأناضول، مفضلة عدم الكشف عن هويتها، إن الجماعة والحزب اتفقا على تشكيلة نهائية لما سيعرف بـ”حكومة الإنقاذ”.
وذكرت المصادر أنه تم الاتفاق على تقسيم الحقائب الوزارية السيادية في الحكومة بين الجانبين، بحيث يحصل “حزب صالح” وحلفائه (أحزاب مغمورة تسمى أحزاب التحالف الوطني) على وزارات “الدفاع والخارجية والإدارة المحلية والأوقاف والاتصالات والتعليم المهني والفني والتعليم العالي والزراعة والثقافة والأشغال والنفط والمغتربين والصحة والشؤون الاجتماعية والعمل والتخطيط وشؤون مجلسي الشورى والنواب”.
أما “الحوثيين”، فسيكون من نصيبهم وزارات، الداخلية والمالية والمدنية والعدل والشباب والرياضة والإعلام والمياه والكهرباء والسياحة والثروة السمكية وحقوق الإنسان والتجارة والصناعة والشؤون القانونية والتربية والتعليم ووزارة مخرجات الحوار الوطني، بحسب ذات المصادر.
وتوقعت المصادر، أن يتم الإعلان على التشكيلة خلال الساعات القادمة من مساء اليوم الاثنين أو غدا الثلاثاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق