أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

محافظ إب اليمنية: المجاعة تجتاح مديريتي ” القفر” و”فرع العدين”

قال اللواء عبد الوهاب الوائلي، محافظ إب، وسط اليمن، اليوم السبت، إن المجاعة باتت تجتاح مديريتي “القفر”و”فرع العدين” في المحافظة . يمن مونيتور/الرياض/متابعات خاصة
 قال اللواء عبد الوهاب الوائلي، محافظ إب، وسط اليمن، اليوم السبت، إن المجاعة باتت تجتاج مديريتي “القفر”و”فرع العدين” في المحافظة .
جاء ذلك خلال لقائه في الرياض،نائب رئيس اللجنة العليا للإغاثة “سميرة خميس” وناقشا تفاقم الأوضاع الإنسانية في محافظة إب ،حسب وكالة سبأ اليمنية الحكومية.
وقدم اللواء الوائلي عرضا تفصيلياً لكارثة المجاعة التي تجتاح  المديريتين التي تفاقمت جراء الانقلاب على السلطة الشرعية الذي أدخل البلاد في أتون المجاعة والفقر .

وناقش الوائلي مع الوزيرة خميس  سرعة إغاثة المتضررين من الأزمة والنازحين في المحافظة، والتنسيق مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية من أجل إيصال المساعدات للمتضررين ، مشيدا بالدور الإنساني والإغاثي الذي الذي تقوم به المملكة العربية السعودية.
وتقول تقارير دولية إن أكثر من 80% من اليمنيين باتوا بحاجة لمساعدات غذائية بسبب الحرب التي تعصف بالبلاد منذ قرابة عامين، في حين انتشرت المجاعة ببعض المناطق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى