أخبار محليةغير مصنف

“اليمنية” تبدأ تسيير رحلات من القاهرة إلى عدن دون المرور بالسعودية للتفتيش

أعلنت الخطوط الجوية اليمنية، اليوم السبت، بدء تسيير رحلات مباشرة من مصر إلى اليمن، دون الاضطرار للهبوط في السعودية للتفتيش الأمني، وذلك لأول مرة منذ اندلاع الأزمة في البلاد، قبل ما يقرب من عامين.  يمن مونيتور/ القاهرة/ متابعة خاصة
أعلنت الخطوط الجوية اليمنية، اليوم السبت، بدء تسيير رحلات مباشرة من مصر إلى اليمن، دون الاضطرار للهبوط في السعودية للتفتيش الأمني، وذلك لأول مرة منذ اندلاع الأزمة في البلاد، قبل ما يقرب من عامين.
وقال صالح با هديلة، مدير مكتب الخطوط اليمنية في مطار القاهرة الدولي إن “الرحلات الجوية اليمنية، انطلقت مباشرة من مطار القاهرة إلى مطار عدن (جنوب) ومطار سيئون بحضرموت (شرق)”، والمطاران يخضعان لسيطرة الحكومة
وأوضح با هديله، في تصريحات صحفية أن “الرحلات بدأت منذ عدة أيام دون التوقف بمطار بيشة جنوب غربي المملكة العربية السعودية (للتفتيش)، كما كان متبعا في وقت سابق، وذلك لأول مرة منذ اندلاع الأزمة في اليمن”.
وأشار إلى أن “عدد رحلات الخطوط الجوية اليمينة من القاهرة الى اليمن، ارتفع من 5 الى 7 رحلات أسبوعيا، بمعدل رحلة واحدة كل يوم”.
وأوضح أن “كل رحلة من هذه الرحلات تنطلق فجرا من مطار القاهرة الدولي إلى اليمن، وتعود مساءاً إلى القاهرة”.
بدوره، أوضح خالد النعمي، مسؤول بالخطوط اليمنية في القاهرة، في تصريحات للصحفيين، أن “عودة الرحلات تأتي بعد جهود من الجهات المعنية في الحكومة اليمنية، وقيادة التحالف العربي، وموافقة سلطة الطيران المدني المصري”.
وكانت قوات التحالف العربي بقيادة السعودية، قد فرضت حظراً جوياً على اليمن، منذ نهاية شهر مارس/ آذار 2015.
وكانت رحلات الطيران من وإلى اليمن، تضطر للهبوط في مطار بيشة في السعودية؛ لأغراض أمنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى