أخبار محليةغير مصنف

تصاعد التوتر بين حلفاء الحرب الداخلية.. مسلحون حوثيون يقتحمون وكالة خبر التابعة لـ”صالح”

أعلنت وكالة خبر التابعة للرئيس السابق علي عبدالله صالح، مساء اليوم الثلاثاء، توقفها عن العمل بعد اقتحام مسلحين حوثيين لمقر الوكالة في العاصمة صنعاء، وتهديد رئيس تحريرها بالتصفية الجسدية. يمن مونيتور/صنعاء/ متابعة خاصة
أعلنت وكالة خبر التابعة للرئيس السابق علي عبدالله صالح، مساء اليوم الثلاثاء، توقفها عن العمل بعد اقتحام مسلحين حوثيين لمقر الوكالة في العاصمة صنعاء، وتهديد رئيس تحريرها بالتصفية الجسدية.
ويكشف اقتحام الوكالة التابع لصالح ومقر صحيفة “المنتصف”، عن تصاعد التوتر بين حلفاء الحرب الداخلية خلال الأيام الماضية، وظهور علامات ذلك في انقسام العاصمة صنعاء عسكرياً بين مسلحي الحوثي وقوات الحرس الجمهوري الموالية لصالح.
وأفادت الوكالة، في بيان رسمي، على موقعها الالكتروني، أن مسلحين يتقدمهم القيادي الحوثي،”أكرم حجر”، أقدموا على اقتحام مقر وكالة “خبر” وصحيفة المنتصف في العاصمة صنعاء، بعد الساعة التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، وإطلاق تهديدات لرئيس تحريرها أمين الوائلي وفريق العمل.
وذكرت الوكالة، أنه “سبق الاقتحام حملة تحريض وتشهير مصحوبة بتهديدات، والربط بين الوكالة وفريقها وعلى رأسهم رئيس التحرير، واسترجاع حساب “سامي العميسي” على موقع التواصل “فيسبوك” منذ أشهر، وادعاءات باطلة تتعلق بعملية اختراق مزعومة، مساء الثلاثاء، لحساب المدعو أكرم حجر، عجز لدى مواجهته عن إثباتها بأي طريقة.
وأشارت الوكالة، إلى أن القيادي الحوثي “أكرم حجر”، “أطلق تهديدات باستهداف الزميل أمين الوائلي رئيس التحرير، حال نشر خبر يتعلق بواقعة الاقتحام”.
وقالت الوكالة: إن “التحريض والاقتحام الصارخ لمقر وكالة “خبر” وصحيفة المنتصف، يجعل العاملين فيهما عرضة لمخاطر حقيقية”، معلنة أن فريقها “يجد نفسه مضطراً للتوقف عن العمل، حتى الإنصاف والحماية وضبط المقتحمين ومحاسبتهم”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى