أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

مسؤول عسكري يمني يدعو لاستكمال دمج مقاومة تعز في الجيش الوطني

دعا اللواء الركن، خالد فاضل، قائد محور تعز العسكري الموالي للسلطات الشرعية، وسط اليمن، إلى استكمال عملية دمج المقاومة بالمحافظة في الجيش الوطني. يمن مونيتور/تعز/متابعات خاصة
دعا اللواء الركن، خالد فاضل، قائد محور تعز العسكري الموالي للسلطات الشرعية، وسط اليمن، إلى استكمال عملية دمج المقاومة بالمحافظة في الجيش الوطني.
جاء ذلك في حديث له، اليوم السبت، خلال ترؤسه لاجتماع بقيادة الألوية العسكرية في محافظة تعز، لبحث الوضع الميداني والعسكري والأمني في المحافظة، حسب بيان صادر عن المركز الإعلامي لقيادة محور تعز.
وشدد فاضل على ضرورة استكمال عملية دمج المقاومة الشعبية في الجيش الوطني باعتبارها أولويه هامه وبالغـة، إضافة إلى ضرورة الجاهزية الفنية للتسليح في الألوية .
كما تطرق اللقاء الى أهمية ودور الوضع الأمني في المناطق المحررة، موجها قادة الألوية بتشكيل كتيبة احتياط من كل لواء حسب مربعه وذلك دعماً للأمن وترسيخاً للاستقرار.
وتشهد محافظة تعز منذ أكثر من عام ونصف اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية المسنودة من التحالف العربي من جهة، والحوثيين والقوات الموالية لهم، خلفت آلاف القتلى والجرحى من الطرفين، فضلا عن سقوط آلاف القتلى والجرحى من المدنيين بقصف عشوائي نفذه الحوثيون على أحياء خاضعة لسلطات الجيش والمقاومة.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق