أخبار محليةغير مصنف

علي لاريجاني يشن هجوماً على السعودية في اليمن وينفي ارسال صواريخ للحوثيين

هاجم علي لاريجاني رئيس مجلس الشورى الإيراني (البرلمان) المملكة العربية السعودية وقال إن عليها الاعتراف بخطائها في اليمن.

يمن مونيتور/ طهران/ خاص:

هاجم علي لاريجاني رئيس مجلس الشورى الإيراني (البرلمان) المملكة العربية السعودية وقال إن عليها الاعتراف بخطائها في اليمن.

وقال لاريجاني- حسب وكالة الأنباء الرسمية (ارنا) وتابعه “يمن مونيتور”- إن “السعودية ارتكبت العديد من الأخطاء وأن اليمن احد هذه الأخطاء”، زاعماً أن المشاكل بين السعودية واليمن قديمة وتاريخية.

ولاريجاني الذي اتهم السعودية بوصول اليمن إلى الحالة الإنسانية السيئة والظروف السيئة للغاية، متسائلا كيف يمكن لإيران أن ترسل صواريخ لليمن في ظل هذا الحصار؟!.

وزعم رئيس البرلمان الإيراني إن الحوثيين باليمن لديهم قدرات خاصة بهم وربما بهذه القدرات يستطيع اليمنيين صناعة صواريخ تصل الى جدة.

وكان الاميرال الاميركي كيفن جونيغان صرح الخميس الماضي ان “سفنا اميركية او للتحالف” العربي الذي يتدخل في اليمن” اعترض خمس شحنات اسلحة قادمة من إيران الى اليمن”.

واوضح الضابط الاميركي ان شحنات الاسلحة هذه تحوي آلاف الرشاشات الهجومية “اي كي-47” وصواريخ مضادة للدبابات وبنادق دقيقة التصويب “وقطع اخرى من تجهيزات وانظمة اسلحة أكثر تطورا”.

وتدعم إيران الحوثيين وتدين باستمرار عمليات القصف التي يقوم بها التحالف العربي في اليمن وكذلك بيع السعودية اسلحة من قبل الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق