غير مصنف

استمرار الإدانات الدولية والعربية ضد استهداف الحوثيين “مكة المكرمة”

تواصلت الإدانات الدولية والعربية اليوم السبت من مسؤولين وحكومات ومنظمات إسلامية وعربية ومجتمع مدني لإطلاق المسلحين الحوثيين صاروخ باليسيتي باتجاه مكة المكرمة غربي السعودية يوم الخميس الماضي . يمن مونيتور/وحدة الرصد/خاص
تواصلت الإدانات الدولية والعربية اليوم السبت من مسؤولين وحكومات ومنظمات إسلامية وعربية ومجتمع مدني لإطلاق المسلحين الحوثيين صاروخ باليسيتي باتجاه مكة المكرمة غربي السعودية الخميس الماضي.

واستنكر دار الإفتاء في الفلبين أشد الاستنكار جريمة إطلاق المليشيات الحوثية صاروخًا تجاه منطقة مكة المكرمة.
وقالت في بيان أصدرته اليوم : إن الجرائم التي ارتكبتها المليشيات الحوثية ضد أطهر البقاع في العالم مكة المكرمة فاقت التصور في عنفها وبشاعتها، ومع شدة الاستنكار والإدانة لتلك الجرائم ضد بلد الله المحرم ومع عظم الحزن على الجراءة في ارتكاب حرمات الله في بلد الحرمين فإننا نحن المسلمون في الفلبين نقف مع المملكة حكومة وشعبًا في الدفاع عن قبلة المسلمين التي هي أول بيت وضع للناس.
وأدانت أئمة أسبانيا إطلاق المليشيات الحوثية صاروخا بالستيًّا تجاه منطقة مكة المكرمة, ووصفوه بالعمل الإرهابي المخطط له سلفا، لتحقيق المشروع الصفوي بالمنطقة ليبدأ بتدمير الحرمين الشريفين.
وقالوا في بيان صدر اليوم : ” إنه لايكفي استنكار توجيه صاروخ حوثي المظهر فارسي الباطن والمخبر، بل واجب على الجيوش الإعلامية والمثقفين ومن له صوت يسمع أو كلمة تنقل في محافل العالم ووسائل تواصله المسموعة والمرئية أن يكثف جهده لفضح هذه الشرذمة المدعية زورا أنهم يطلبون حقا وهم لايقصدون سوى الإنقضاض على الإسلام وأهله والقضاء على دعوته ودينه ودحر أئمته وعلمائه ومحو آثاره ومقدساته، ونحن نعلم أنهم يريدون مكة المكرمة والبلد الحرام وقيادة المملكة التي حملت رسالة الدين خلال العقود الأخيرة.
واعتبر بيان صادر من المملكة المغربية إقدام ميليشيات الحوثي على إطلاق صاروخ باليستي تجاه منطقة مكة المكرمة عملاً إجراميًا منبوذًا لا يمكن السكوت عنه لما يحمله من انتهاك لحرمة المقدسة الإسلامية ومن استهتار بمشاعر ملايين المسلمين عبر العالم ومن محاولة لزعزعة الأمن والاستقرار في المملكة العربية السعودية.
وذكر البيان تأكيد المغرب تضامنه المطلق مع المملكة العربية السعودية الشقيقة في مواجهة كل ما من شأنه أن يمس سيادتها وطمأنينتها.
وأضاف البيان أن المملكة المغربية تدعو مقترفي هذا العمل الجنوني إلى العودة إلى الصواب والقيم الإسلامية والقبول بشرعية الحكومة اليمنية لتجنيب اليمن والمنطقة ما لا يحمد عقباه.
من جانبها أدانت وزارة الخارجية التركية بشدّة، إطلاق المليشيات الحوثية في اليمن صاروخًا باليستيًا باتجاه مكة المكرمة التي تُعدّ أكثر الأماكن المقدسة بالنسبة للمسلمين.
ورحبت وزارة الخارجية التركية بصد منظومة الدفاع الجوي السعودية للصاروخ الباليستي الذي أطلقه الحوثيون باتجاه مكة المكرمة.
وأدانت تركيا الهجوم الصاروخي الذي شنه الحوثيون على مكة، وقال بيان للخارجية: “إننا ندين بشدّة استهداف مكة التي تُعدّ أحد أكثر الأماكن المقدسة بالنسبة للمسلمين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى