أخبار محليةغير مصنف

المخلافي: أي حل لا يلتزم المرجعيات ليس سوى “شرعنة للانقلاب” ولن يحقق السلام

قال وزير الخارجية اليمني، عبدالملك المخلافي، اليوم الإثنين، إن أي حلول لا تلتزم المرجعيات، لن تكون سوى شرعنة للانقلاب الذي قام به الحوثيون على السلطة، ولن تحقق السلام.  يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعة خاصة
قال وزير الخارجية اليمني، عبدالملك المخلافي، اليوم الإثنين، إن أي حلول لا تلتزم المرجعيات، لن تكون سوى شرعنة للانقلاب الذي قام به الحوثيون على السلطة، ولن تحقق السلام.
وأضاف المخلافي، في تغريدات على “تويتر”، أي حل للانقلاب وما ترتب عليه لا يلتزم المرجعيات الثلاث (المبادرة الخليجية واليتها ومخرجات الحوار الوطني والقرار 2216)، ليس إلا شرعنة للانقلاب ولن يحقق السلام”.
وذكر المخلافي، أن “أي محاولة لإبقاء المليشيا وسلاحها على أي من أراضي الجمهورية، لن تكون مقبولة من الشعب الذي قدم الآلاف الشهداء من اجل السلام والتحرر من المليشيا”، في إشارة إلى الحوثيين وقوات موالية للرئيس السابق.
وأكد المسؤول اليمني، أن الحكومة اليمنية “تنشد السلام وانهاء الحرب التي أشعلها الانقلابيون وتحقيق ذلك يستوجب إنهاء الانقلاب وما ترتب عليه وتسليم السلاح وانسحاب المليشيا”.
وتتزامن تصريحات المخلافي، مع مشاورات يجريها المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد، مع وفد الحوثي وصالح، في العاصمة صنعاء، وظهور تسريبات تتضمن خارطة الحل الأممية.
وذكرت مصادر سياسية، أن خارطة الحل تضمنت العديد من الاجراءات الأمنية المتعلقة بالانسحابات، والسياسية مثل تشكيل حكومة وحدة وطنية والتطرق إلى موضوع الاستفتاء على الدستور.
ووفقا للمصادر، فقد لم تتطرق الخارطة، إلى مستقبل الرئيس عبدربه منصور هادي، لكن الحوثيون لم يعترضون عليها، ومن المتوقع أن يعلقون على ما ورد فيها حتى صباح غدا الثلاثاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى