غير مصنف

ولد الشيخ يقول إن الهدنة حسّنت الوضع الأمني في”صنعاء” ويسعى لتمديدها

قال المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد، اليوم الجمعة، إن الهدنة الانسانية التي دخلت حيّز التنفيذ فجر أمس الخميس، حسّنت الوضع الأمني في صنعاء، لافتا إلى أن يسعى لتمديدها من أجل خلق بيئة مواتية للسلام الدائم في اليمن. يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعة خاصة
قال المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد، اليوم الجمعة، إن الهدنة الانسانية التي دخلت حيّز التنفيذ فجر أمس الخميس، حسّنت الوضع الأمني في صنعاء، لافتا إلى أن يسعى لتمديدها من أجل خلق بيئة مواتية للسلام الدائم في اليمن.
وذكر ولد الشيخ، في بيان صحفي، حصل”يمن مونيتور” على نسخة منه، أن اتفاق وقف الأعمال العدائية”هش”، ولكنه مازال مطبقا، داعيا جميع الأطراف إلى” العمل على ضمان الاحترام الكامل لبنود الاتفاق”.
وشدد ولد الشيخ، على حدوث تحسن في الوضع الأمني العام في العاصمة صنعاء، التي لا تشهد أي معارك ميدانية منذ اندلاع الحرب، وعدد من المناطق في اليمن، على الرغم من التقارير الواردة عن وقوع انتهاكات في مناطق أخرى مثل تعز وعلى الحدود مع المملكة العربية السعودية.
وحث المبعوث الخاص جميع الأطراف على إبداء الالتزام بضبط النفس، وتجنب التصعيد والامتثال التام لوقف إطلاق النار المحدد باثنتين وسبعين ساعة.
وذكر البيان، أن ولد الشيخ، يتواصل مع الأطراف “للاتفاق على تمديد فترة وقف الأعمال العدائية لخلق بيئة مواتية للسلام الدائم في اليمن”.
وذكـّر ولد الشيخ، كل الأطراف بأن بنود وشروط وقف الأعمال العدائية تتضمن التزامات بالسماح بالوصول بدون إعاقات للإمدادات والعاملين في مجال الإغاثة لجميع أنحاء اليمن.
ومنذ دخولها حيّز التنفيذ، شهد الهدنة سلسلة خروقات حوثية في عدد من المحافظات اليمنية والشريط الحدودي، ما هدد بانهيارها.
وتجاهل ولد الشيخ إدانة الحوثيين أو أي طرف آخر لاختراقها، واكتفى بدعوة جميع الأطراف لضبط النفس.
وواصل الحوثيون إطلاق صواريخهم صوب الأراضي السعودية، واليوم الجمعة، أعلن المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان السعودية، الرائد يحيى القحطاني، أن فرق الدفاع المدني باشرت بلاغين عن سقوط مقذوفات عسكرية أطلقتها عناصر حوثية من داخل الأراضي اليمنية على محافظتي صامطة والحُرّث.
ووفقا لوكالة الأنباء السعودية واس، فقد نتج عن القصف،احتراق بسيط في بعض الحشائش وتضرر سيارتين ونفوق عدد من الأغنام، دون أي خسائر بشرية.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى