أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

” بن دغر ” : الحرب لم تكن يوماً خيارنا

قال رئيس الحكومة اليمنية، أحمد بن دغر، اليوم الثلاثاء، إن الحرب لم تكن خيار السلطات الشرعية،وأن الحوثيين والقوات الموالية لهم فرضوها على البلاد. يمن مونيتور/سقطرى/متابعات خاصة
قال رئيس الحكومة اليمنية، أحمد بن دغر، اليوم الثلاثاء، إن الحرب لم تكن خيار السلطات الشرعية،وأن الحوثيين والقوات الموالية لهم فرضوها على البلاد.
جاء ذلك في كلمة له ألقاها في أرخبيل سقطرى، بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 14 أكتوبر1963م،حسب وكالة سبأ اليمنية الرسمية.
وأوضح بن دغر أن ” الحرب لم تكن يوماً خيارنا، ولكن المليشيا الانقلابية هي التي فرضتها علينا بجرائمها الوحشية وانتهاكاتها السافرة لحقوق الشعب اليمني شمالا وجنوبا، واجتياحها مناطق البلاد،وارتكابها أفظع جرائم القتل ضد المدنيين نساءً وأطفالاً وشباباً وشيوخا، ومارست الخطف والاعتقال وتفجير المنازل، وتدمير الممتلكات العامة والخاصة والتهجير القسري.

وأضاف ”  ظلت الحكومة الشرعية ، ولازالت تنشد السلام وتسعى إليه، بموجب المرجعيات الأممية والدولية المتوافق عليها،المتمثلة في قرار مجلس الأمن 2216 الصادر تحت الفصل السابع، الذي يلزم  الحوثيين وصالح بتسليم السلاح والانسحاب وعودة الشرعية، والشروع بعد ذلك في الحل السياسي المستند إلى تنفيذ ما تبقى في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني، وبناء دولة اتحادية تلبي تطلعات كل اليمنيين في الحرية والمواطنة المتساوية والعدالة الاجتماعية.
وأكد بن دغر عزم الحكومة على صياغة وتنفيذ رؤية وخطة تنموية متكاملة لأرخبيل سقطرى ترتكز على توفير احتياجات أبنائها من المشاريع التنموية والخدمية المختلفة، وتضمن تحقيق نقلة نوعية في مسيرة التنمية والتطوير.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى