غير مصنف

التوغل في معاقل الحوثيين.. أبرز اهتمامات الصحف الخليجية في الشأن اليمني

توغل الجيش اليمني باتجاه محافظة “صعدة”، المعقل الرئيس لجماعة الحوثي المسلحة، يتصدر اهتمامات صحف الخليح في الشأن اليمني.

يمن مونيتور/ وحدة الرصد/ خاص
أبرز الصحف الخليجية الصادرة، اليوم الجمعة، العديد من القضايا في الشأن اليمني، لا سيما على المستوى العسكري.
وتصدر خبر توغل الجيش اليمني الموالي للحكومة باتجاه محافظة “صعدة”، المعقل الرئيس لجماعة الحوثي المسلحة، قائمة تلك الاهتمامات.
وقال محافظ صعدة هادي طرشان الوائلي أن الجيش الوطني والمقاومة سيطرا على جبل الثائر والجبال المحيطة بسوق البقع الذي يجري تطهيره من الألغام، موضحاً أن الميليشيات في حالة انهيار كبير في صفوفها.
ونقلت صحيفة “عكاظ”  السعودية عن “طرشان” قوله إن الجيش تمكن من السيطرة على ما يقارب من 25 كم في محافظة صعدة، ويجري حالياً تطهير سوق البقع والمطار والجمارك القديم من الألغام والتوجه إلى مناطق مديرية كتاف، مبيناً أن الحوثيين تكبدوا خسائر فادحة في الأرواح والمعدات.
وأوضح أن مديرية كتاف تمثل ثلثي محافظة صعدة مساحة، وبالسيطرة عليها يمكن أن نتحدث أن صعدة أصبحت تحت السيطرة.
وأوردت صحيفة “الوطن” القطرية خبراً عن تقدم قوات الشرعية صوب صعدة معقل الحوثي، بمساندة قوات التحالف العربي بقيادة السعودية.
واشارت أن الفرق الهندسية تواصل عملها بنزع الألغام من جميع الطرق الرئيسية المؤدية إلى محافظة «صعدة»، بهدف تهيئة الطريق لتقدم الجيش اليمني نحو «صعدة» معقل الحوثيين.
ونشرت صحيفة “الشرق الأوسط” خبراً يفيد بتقدم القوات الحكومية في مناطق كتاف التابعة لمحافظة صعدة، وسيطرتها على معسكر يتبع الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح.
من جهتها، قالت صحيفة “الوطن” السعودية إن قوات الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشرعية، مسنودة بطيران التحالف تواصل دك المعاقل الحوثية في الطريق إلى صعدة، وتمكنت من تحرير عدد من المواقع المهمة وتكبيد الميليشات الحوثية كثيرا من الخسائر في العتاد والأرواح.
ونقلت عن مصادر قبلية إن القوات الموالية للشرعية تمكنت من السيطرة على عدة مواقع عسكرية بعد تحرير منفذ البقع الحدودي، إضافة إلى خسائر بشرية منها مقتل القيادي الحوثي أبوزيد المرتضى، والذي يعدّ أحد القادة المقربين من زعيم التمرد الحوثي، عبدالملك الحوثي، مما تسبب في انهيار معنويات المسلحين، ودفعهم إلى الهروب باتجاه صعدة. حسب الصحيفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى