أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

الحكومة اليمنية تطالب التحالف بمنع اقتراب السفن غير المصرح لها إلى سواحل البلاد

 طالبت الحكومة اليمنية، اليوم الأربعاء، التحالف العربي بقيادة  السعودية بمنع دخول السفن غير المصرح بها والاقتراب من سواحل  البلاد . يمن مونيتور/حضرموت/متابعات خاصة
 طالبت الحكومة اليمنية، اليوم الأربعاء، التحالف العربي بقيادة  السعودية بمنع دخول السفن غير المصرح بها والاقتراب من سواحل  البلاد .
وقالت وكالة سبأ اليمنية الرسمية إن ” مجلس الوزراء أقر في اجتماع له اليوم في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، توجيه رسالة إلى قوات التحالف العربي بمنع دخول السفن غير المصرح لها والاقتراب من السواحل اليمنية،والعمل على تقديم شكوى للاختراقات الإيرانية لمجلس الأمن الدولي.
وجسب الوكالة فقد ناقش مجلس الوزراء التدخلات الإيرانية في الشؤون اليمنية واختراق سفنها للمياه اليمنية لتهريب الأسلحة عبر سفن الصيد التابعة للميليشيا الانقلابية بالإضافة إلى قيامها بأعمال تجسسية ، وتهريب مقاتلين مرتزقة من بعض دول القرن الإفريقي.
كما أقر مجلس الوزراء تحويل 25 مليون دولار أمريكي لشركة بترومسيلة النفطية لإنشاء محطة كهرباء بوادي حضرموت بقدرة 31 ميجا وات.
وصادق المجلس أيضاً على تحويل 30 مليون دولار أمريكي لشركة بترومسيلة النفطية  في حضرموت،لإعادة تأهيل وتشغيل حقول الإنتاج النفطية الواقعة ضمن اختصاص الشركة على أن تلتزم برفع مستويات الإنتاج إلى معدلاته السابقة.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى