أخبار محليةغير مصنف

ملك السعودية يوجه بتسهيل نقل جرحى “الصالة الكبرى” في صنعاء إلى خارج اليمن

وجه الملك السعودي “سلمان بن عبدالعزيز” اليوم الأربعاء بنقل جرحى حادثة الصالة الكبرى في صنعاء الذين تستدعي حالاتهم العلاج خارج اليمن. يمن مونيتور/ الرياض/ متابعات خاصة
وجه الملك السعودي “سلمان بن عبدالعزيز”، اليوم الأربعاء، بنقل جرحى حادثة الصالة الكبرى في صنعاء الذين تستدعي حالاتهم العلاج خارج اليمن.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس” أن الملك سلمان وجه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتنسيق مع قيادة قوات التحالف ومع الحكومة اليمنية الشرعية والمؤسسات التابعة للأمم المتحدة لتسهيل ونقل جرحى حادثة القاعة الكبرى بمدينة صنعاء الذين تستدعي حالاتهم العلاج خارج اليمن.

ويوم السبت الماضي، سقط المئات بين قتلى وجرحى بينهم قيادات عسكرية كبيرة في قصف استهدف الصالة الكبرى في حي الخمسين بصنعاء خلال مراسيم عزاء لوزير داخلية الحوثيين، جلال الرويشان لوفاة والده.
وكان الحوثيون و”صالح” اتهموا التحالف العربي بتنفيذ غارات على مجلس عزاء، فيما نفى بيان صادر عن التحالف مسؤوليته عن قصف المدنيين بالصالة الكبرى بصنعاء، وأبدى استعداده لـ”فتح تحقيق فوري وبمشاركة خبراء أمريكيين في الحادثة”.
وقال التحالف، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس)، إن “لدى قواتها تعليمات واضحة وصريحة بعدم استهداف المواقع المدنية وبذل كافة ما يمكن بذله من جهد لتجنيب المدنيين المخاطر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى