أخبار محليةغير مصنف

اعتراض”باليستي” أطلقه الحوثيون على الطائف ومعارك عنيفة في حدود جازان

أعلنت قوات التحالف العربي، في وقت مبكر من فجر اليوم الإثنين، اعتراض صاروخين باليستيين أطلقهما الحوثيون على محافظة مأرب اليمنية والطائف السعودية وتدميرهما، بالتزامن مع تصعيد عسكري كبير على الشريط الحدودي غداة الهجوم على “مجلس العزاء” في صنعاء.  يمن مونيتور/ صنعاء/متابعة خاصة
أعلنت قوات التحالف العربي، في وقت مبكر من فجر اليوم الإثنين، اعتراض صاروخين باليستيين أطلقهما الحوثيون على محافظة مأرب اليمنية والطائف السعودية وتدميرهما، بالتزامن مع تصعيد عسكري كبير على الشريط الحدودي غداة الهجوم على “مجلس العزاء” في صنعاء.
وقال بيان نشرته وكالة”واس”  السعودية الرسمية، إن الصاروخ الأول أطلق ظهر الأحد من صنعاء باتجاه مأرب داخل اليمن ، والثاني أطلق من شمال صعدة مساء الأحد، باتجاه مدينة الطائف ، وتمكنت وسائل الدفاع الجوي من اعتراضهما وتدميرهما وبدون أي أضرار، واستهداف موقعي الإطلاق.
وفي المقابل، أعلنت قناة المسيرة الحوثية، أنهم أطلقوا صاروخ باليستي من طراز “بركان 1″ على قاعدة الملك فهد الجوية في مدينة الطائف.
وزعمت القناة، أن الصاروخ أصاب هدفه بدقه وأن سيارات الإسعاف هرعت إلى المكان
وتزامن إطلاق الصاروخ مع اندلاع معارك عنيفة على الشريط الحدودي بين اليمن والسعودية، بعد أن شن الحوثيون هجوما فاشلا على” الحثيرة” و”الموسم ” في جازان.
وقالت حسابات عسكرية سعودية، في مواقع التواصل، إنه تم دحر الحوثيين واستهداف راجمة صواريخ قبالة”الموسم” التابعة لجازان.
وفي صنعاء، شنت مقاتلات التحالف سلسلة غارات على مواقع الحوثيين وقوات صالح على الكلية الحربية ومواقع أخرى، شمالي العاصمة. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى