أخبار محليةغير مصنف

الحكومة اليمنية تطالب الأمين العام للأمم المتحدة الجديد بإنهاء الانقلاب

قال مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة اليوم السبت إن بلاده تتطلع إلى أن تسهم خبرة الأمين العام للامم المتحدة الجديد “غوتيرس” في توجيه عمل مبعوثه الخاص إلى اليمن من أجل إنجاح مساعي السلام وإنهاء الانقلاب. يمن مونيتور/الرياض/متابعات
قال مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة اليوم السبت إن بلاده تتطلع إلى أن تسهم خبرة الأمين العام للامم المتحدة الجديد “غوتيرس” في توجيه عمل مبعوثه الخاص إلى اليمن من أجل إنجاح مساعي السلام وإنهاء الانقلاب.
وأضاف “اليماني” في تصريحات نشرتها صحيفة “الشرق الأوسط” أن خبرة الأمين العام الجديد ستسهم في مجالات العمل الإنساني والإغاثي والتعاطي مع مشاكل اللاجئين في تدليل الصعاب والتحديات التي تواجه العالم .
وقال اليماني: «نحن في المنطقة العربية نتطلع إلى عميق اطلاع السيد غوتيرس بطبيعة الصراعات التي شهدتها وتشهدها منطقتنا والتي تتصل جذورها بالصراع العربي الإسرائيلي والحقوق التاريخية المغتصبة للشعب الفلسطيني وحقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف».
وعبر اليماني، عن إحساسه الكبير بأن الأمين العام غوتيرس سيترك بصمات استثنائية في حياة المنظمة الدولية وسيعمل على إصلاحها وعقلنة أدائها وإلغاء التضاربات والتداخلات والبيروقراطية التي حولت المنظمة الدولية إلى كيان متضخم مترهل يفقد قدرته على القيادة.
وكانت وصية مجلس الأمن التي صدرت الخميس السادس من أكتوبر (تشرين الأول) إلى الجمعية العامة بقبول تعيين أنطونيو غوتيرس أمينا عاما للأمم المتحدة للفترة من الأول من يناير (كانون الثاني) 2017 وحتى 31 ديسمبر (كانون الأول) 2021، ترحيبا حارا في الأمم المتحدة، نظرا لخبرة غوتيرس في العمل الدولي مفوضا ساميا لمفوضية شؤون اللاجئين في المنظمة الدولية والتي منحته خبرة واسعة في عمل المنظمة الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى