أخبار محليةغير مصنف

تسجيل 3 إصابات بـ” الكوليرا” في صنعاء وتزايد ملحوظ بالإسهالات

أعلنت وزارة الصحة الخاضعة لسيطرة الحوثيين، اليوم الخميس، عن ظهور ثلاث حالات لمرض الكوليرا في العاصمة صنعاء، وقالت إن أن الحالات التي تم اكتشافها “محدودة وتحت السيطرة”. يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعة خاصة
أعلنت وزارة الصحة الخاضعة لسيطرة الحوثيين، اليوم الخميس، عن ظهور ثلاث حالات لمرض الكوليرا في العاصمة صنعاء، وقالت إن أن الحالات التي تم اكتشافها “محدودة وتحت السيطرة”.
ونقلت وكالة سبأ الخاضعة للجماعة، عن عبدالسلام المداني ـ قالت إنه وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الصحية ـ  أنه ” تم اكتشاف بعض الحالات مصابة بمرض الكوليرا، مع تزايد ملحوظ في حالات الإسهالات خلال هذا الأسبوع عن المعتاد بناء على بلاغ من إدارة الترصد الوبائي بمكتب الصحة بأمانة العاصمة “.
ولفت المداني، أن الوزارة أرسلت “فرقاً متخصصة في الأوبئة وعمل الفحص المخبري الذي أظهر ثلاث حالات مصابة بالكوليرا، وتم عزلها ومعالجتها وإعطاء المخالطين الأدوية الوقائية بالإضافة إلى نشر التوعية الصحية في أوساطهم وأشار المداني، إلى أن هذه “ليست المرة الأولى التي تسجل حالات كوليرا في اليمن فقد سجلت في السنوات الماضية في عدد من المحافظات”.
ودعا المسؤول الصحي، المواطنين إلى الإهتمام بالنظافة الشخصية بشكل عام وغسل اليدين قبل الأكل وكذا غسل الخضروات والفواكه جيداً.
الكوليرا هو وباء مميت، من الأمراض المعوية المعدية التي تُسببها سلالات جرثوم ضمة الكوليرا المنتجة للذيفان المعوي، وتنتقل الجرثومة إلى البشر عن طريق تناول طعام أو شرب مياه ملوثة من مرضى كوليرا آخرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق