أخبار محليةغير مصنفمجتمع

يمنيات يطالبن الأمم المتحدة بالضغط على الحوثيين لإطلاق سراح المختطفين

وقفة احتجاجية نفذتها رابطة أمهات المختطفين بصنعاء، تطالب الأمم المتحدة بالضغط على “الحوثي” لإطلاق سراح المختطفين. يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص
طالبت وقفة احتجاجية نفذتها رابطة أمهات المختطفين بصنعاء، اليوم الخميس، الأمم المتحدة بالضغط على “الحوثي” لإطلاق سراح المختطفين في سجونها.
وسلمت الرابطة رسالة باسم السيد/ ستيفن أوبراين، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة ناشدته خلالها بـ”الضغط على جماعة الحوثي وصالح المسلحة بإطلاق سراح جميع المختطفين الذين خطفوا دون مسوغ قانوني من بيوتهم ومقار أعمالهم ويتعرضون للتعذيب والتجويع وسوء المعاملة في المعتقلات”. حد تعبير البيان
وفي وقفة احتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة بالعاصمة صنعاء، استنكرت الرابطة في بيان لها ما أسمته “الوعود الكاذبة لإطلاق سراح أبنائها من سجون الحوثي”، إلى تطبيق قرار “العفو العام” القاضي بإطلاق سراح المختطفين في سجونها.
ولفت البيان إلى أن “حملة الاختطافات والإجراءات التعسفية التي تطال المواطنين زادت بعد إعلان العفو العام المزعوم”، وأن بعضهم يتعرض للتعذيب الجسدي.
ويحتجز الحوثيون، منذ اجتياحهم للعاصمة صنعاء أواخر سبتمبر 2014، مئات السياسيين والناشطين والصحفيين، وما يزال مصير بعضهم مجهولاً، إضافة إلى إغلاق مكاتب القنوات الفضائية والصحف وحجب مواقع الانترنت المناوئة لهم.
وتتهم أمهات المختطفين جماعة الحوثي المسلحة بممارسة التعذيب ضد ذويهم، وهو ما أدى إلى إصابة بعضهم بالشلل، وتزداد حالتهم سوءاً مع منعهم من تلقي العلاج أو الحصول على الدواء.   

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق