أخبار محليةغير مصنف

قبائل يمنية تفشل محاولة الحوثيين تحريك قوة عسكرية باتجاه ذمار ومعارك طاحنة في البيضاء

أفشل
رجال القبائل في منطقة بني ضبيان التابعة لمحافظة صنعاء، محاولة لجماعة
الحوثي تحريك قوة عسكرية كبيرة من مقاتليها باتجاه مناطق بني سبأ شرق قبيلة
الحدأ في محافظة ذمار المجاورة.
يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:
أفشل رجال القبائل في منطقة بني ضبيان التابعة لمحافظة صنعاء، محاولة لجماعة الحوثي تحريك قوة عسكرية كبيرة من مقاتليها باتجاه مناطق بني سبأ شرق قبيلة الحدأ في محافظة ذمار المجاورة.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية، عن المتحدث الرسمي لمحافظة صنعاء عبد اللطيف المرهبي، قوله “إن قبائل بني ضبيان تمكنت من التصدي لقوة عسكرية تابعة للمليشيا الانقلابية ومنعتها من التمركز بمنطقة “النقيل نبعة” الواقعة على تماس مع محافظة ذمار، ومنع رجال القبائل المليشيا الانقلابية من الدخول إلى مناطقهم أو المرور منها، والالتفاف على مقاومة قيفة رداع بمحافظة البيضاء.
وقالت مصادر محلية في محافظة البيضاء لـ”يمن مونيتور” إن مواجهات عنيفة في “قيفة رداع” تدور بين المقاومة الشعبية والمسلحين الحوثيين، إضافة إلى كمائن تكبد الحوثيون فيها خسائر فادحة.
وأضافت المصادر إن المقاومة الشعبية نصبت مساء أمس الأربعاء كميناً استهدف إحدى دوريات الحوثيين في مديرية القريشية قيفة برداع، وأسفر عن سقوط خسائر بشرية.
وأشارت المصادر إلى أن الكمين أستهدف الدورية أثناء مرورها  بين منطقة الزوب وحمة لقاح بقنابل يدوية أعقبها إطلاق نار كثيف، ما أدى إلى سقوط خسائر دون أن يتسنى معرفة العدد بشكل دقيق.
وتشهد مناطق نوفان وما حولها في بلاد آل الجوف بمديرية القريشية قيفة مواجهات عنيفة بين المقاومة الشعبية من جهة والمسلحين الحوثيين من جهة أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى