اخترنا لكمغير مصنف

حكم الإمامة يعود إلى صنعاء.. حملات اعتقالات ونهب ومداهمة بمشاركة حوثيات عسكريات

تدور في العاصمة اليمنية صنعاء حملة مداهمات واختطافات لمنازل معارضين لجماعة الحوثي بمشاركة نساء مجندات يتبعن جماعة الحوثي المسلحة. يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:

تدور في العاصمة اليمنية صنعاء حملة مداهمات واختطافات لمنازل معارضين لجماعة الحوثي بمشاركة نساء مجندات يتبعن الجماعة  المسلحة. إضافة إلى مؤسسات حكومية وأخرى إغاثية.

وتنوعت الاختطافات بين اختطافات تمت من المنازل وأخرى من الشوارع الرئيسية لناشطين احتفلوا بذكرى ثورة سبتمبر 1962 التي أسقطت حكم الإمامة.

وداهم مسلحون ومسلحات تابعين لجماعة الحوثي المسلحة منزل الشيخ علي بن علي الغزّي، واختطفت أبناءه الأربعة وهم : عبد الوهّاب وإسماعيل ومحمّد وعمر إلى جهة مجهولة”. يعد مشاركتهم في احتفال الذكرى ” 54 ” لثورة 26 سبتمبر في منزل الشيخ ” صادق الأحمر ” بالعاصمة صنعاء؛ والتي أقيمت الأحد.

وتقوم المسلحات الحوثيات بحمل الأسلحة الرشاشة والكلاشنكوف وتفتيش المنازل وتفتيش النساء والتعرف عليهن، برفقة مسلحين أخرين يعتقلون الرجال المتواجدين.

كما قام الحوثيون حسب مصادر حقوقية في صنعاء باختطاف الناشط محمد الرياشي وعدد من أشقائه اليوم الأربعاء بعد اقتحام منزلهم في حي الحصبة ليتم الافراج عن أشقاءه وتم نقل محمد إلى جهة مجهولة.

واختطف المسلحون الحوثيون المواطن وليد الزين من أمام بنك سبأ في الدائري الغربي، وصدام الروحاني من مكان عمله في شارع هايل مع مالك المحل للمعروضات، كما تم اختطاف  مصطفى الجماعي ومحمد صبارة من حي الحصبة ونقلوا جميعاً إلى جهة مجهولة.

وقال سكان محليون في حي “العدل” وسط العاصمة إن مسلحين حوثيين اقتحموا منزل لمواطن يدعى محمد مسعود، من نوافذه يوم الأحد الماضي. وقامت بالاعتداء على عائلته بالضرب وهددتهم بالقتل. واتهمتهم العائلة بسرقة “ذهب” وممتلكات شخصية.

وتشن الجماعة المسلحة التي تسيطر على العاصمة حملة اعتقال تطال العشرات من اليمنيين في صنعاء خلال الخمسة الأيام الماضية. ولم تتوفر إحصائية حولها.

كما قام الحوثيون باقتحام مستشفى “48 ” التابع لقوات الاحتياط “الحرس الجمهوري” الموالي للرئيس اليمني السابق جنوبي العاصمة صنعاء، وأطلقوا النار باتجاه الأطباء في صالات بالمستشفى.

وقال بيان عن موظفي المستشفى إن الاعتداء تم من قبل “عصابة” يقودها من أسماهم “المدعو أبو توفيق الشاوش والمدعو عبدالله الغرباني المكنى الكرار”، مؤكدا أنهم تلقوا التحريض من قبل “المدعو محمد صالح شعبان”.

وقالوا إنهم تعرضوا للضرب والاعتداء بأعقاب البنادق دون معرفة أسباب ذلك إلى جانب تهديدهم بالقتل. مهددين بالتوقف عن العمل حتى يقدم الحوثيون المجرمين إلى القضاء.

وذكرت مصادر إغاثية في حي شملان شمالي صنعاء لـ”يمن مونيتور” أن مسلحين حوثيين نهبوا “سلات إغاثية” من مخازن شبكة نماء الإنسانية والتي تقدر بنحو 80 سلة غذائية، أمس الثلاثاء،.

كما اقتحمت جماعة الحوثي المسلحة صباح اليوم الاربعاء مبنى وزارة الاتصالات في صنعاء لإفشال مظاهرة نظمها الموظفين الذين لم يتوقعوا حملة اعتقالات في صفوفهم لمطالبتهم بحقوقهم المالية في العاصمة اليمنية صنعاء. وقال محسن الخطري، موظف في الوزارة لـ”يمن مونيتور” إن عملية الاقتحام والاعتقال التي أقدمت عليها جماعة الحوثي صباح اليوم من حملة اعتقالات واعتداء على الموظفين واقتحامها لحرمه الوزارة استفز الموظفين في داخل الوزارة ما دفع بالكثير من الموظفين إلى الاستعداد لمواجهتهم والقيام بحماية وزارتهم من العبث بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق