اخترنا لكمغير مصنف

الحوثيون يقتحمون مبنى وزارة في صنعاء ويختطفون ويعتدون على الموظفين

اقتحمت جماعة الحوثي المسلحة صباح اليوم الاربعاء مبنى وزارة الاتصالات بالعاصمة اليمنية صنعاء لإفشال مظاهرة نظمها الموظفين الذين لم يتوقعوا حملة اعتقالات في صفوفهم لمطالبتهم بحقوقهم المالية في العاصمة اليمنية صنعاء. يمن مونيتور/صنعاء/خاص
اقتحمت جماعة الحوثي المسلحة صباح اليوم الاربعاء مبنى وزارة الاتصالات بالعاصمة اليمنية صنعاء لإفشال مظاهرة نظمها الموظفين الذين لم يتوقعوا حملة اعتقالات في صفوفهم لمطالبتهم بحقوقهم المالية في العاصمة اليمنية صنعاء.
وقال محسن الخطري، موظف في الوزارة لـ”يمن مونيتور” إن عملية الاقتحام والاعتقال التي أقدمت عليها جماعة الحوثي صباح اليوم من حملة اعتقالات واعتداء على الموظفين واقتحامها لحرمه الوزارة استفز الموظفين في داخل الوزارة ما دفع بالكثير من الموظفين إلى الاستعداد لمواجهتهم والقيام بحماية وزارتهم من العبث بها.
مضيفاً: وصلت لنا توجيها بعدم الاشتباك مع الحوثيين من مدراء الإدارات في الوزارة نظراً لكثرتهم وحصول عواقب كارثية قد تنتج عن المواجهة والدفاع عن الوزارة.
مشيراً أن وزارة الاتصالات تستعد للتصعيد وإصدار بيانات حول عملية الاقتحام الهمجية “التي اقدم عليها الحوثيين ولن يتم تجاهلها بهذه البساطة خاصة الاعتداء بالضرب بأعقاب البنادق على الموظفين المتظاهرين سلمياً وتفريقنا بقوة السلاح”.
وكان الموظفون في المؤسسة الحكومة قد تظاهروا منتصف أغسطس الماضي متهمين إدارتهم بصرف 70 مليون ريال (280.000$) لمظاهرة السبعين التي حشد لها صالح والحوثيون بصنعاء.
وتتوالى الاضرابات عن العمل في أكثر من وزارة ومؤسسة حكومية احتجاجا على رفض البنك المركزي اليمني صرف الشيكات الخاصة بالوزارات والمؤسسات العامة إثر الأزمة المالية الحادة وتصاعد أزمة السيولة النقدية من العملة المحلية الريال، منذ عدة أشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق