أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

“عسيري”: التحالف يرغب بالتوصل لتسوية سياسية شاملة في اليمن بدلا من الهدنة

أكد التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أنه يريد التوصل إلى “تسوية سياسية شاملة،بدلا من الهدنة في البلاد التي تشهد حربا منذ أكثر من عام ونصف. يمن مونيتور/الرياض/متابعات خاصة
أكد التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أنه يريد التوصل إلى “تسوية سياسية شاملة،بدلا من الهدنة في البلاد التي تشهد حربا منذ أكثر من عام ونصف.
وقال الناطق باسم التحالف، المستشار في وزارة الدفاع السعودية، اللواء أحمد عسيري، في تصريحات نقلتها وكالة “فرانس برس”، اليوم الاثنين،إن الأمر لا يتعلق باقتراح وقف إطلاق النار في اليمن، مشيراً إلى أن الحوثيين “يرفضون الرد بشكل ايجابي على مبادرة السلام، التي أعلنها وزير الخارجية الأميركي جون كيري في 25 أغسطس/آب”.
واعتبر أنّه “إذا كان الحوثيون يريدون وقفاً لإطلاق النار، فهم يعرفون ماذا عليهم أن يفعلوا،معبرا عن ترحيب التحالف “بكل جهد لتسوية سياسية حقيقية شاملة، بدلاً من وقفٍ قصير لإطلاق النار بلا مراقبة ولا مراقبين،حسب قوله.
وكان صالح الصماد،رئيس  ما يسمى المجلس السياسي المشكل مناصفة من قبل الحوثيين وحزب المؤتمر الشعبي العام،جناح الرئيس السابق،علي عبدالله صالح، قد عرض في كلمة له مساء أمس الأحد هدنة على الحدود مع السعودية مقابل وقف للغارات الجوية.
ومنذ 26 مارس/ آذار 2015 تقود السعودية تحالفاً عربياً ضد الحوثيين وقوات موالية للرئيس اليمني السابق “علي عبدالله صالح” يخوض حرباً شرسة ضد الأخيرين، تقول الرياض والعواصم الخليجية (عدا مسقط) إنه “جاء تلبية لطلب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي لانهاء الانقلاب وعودة الشرعية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق