أخبار محليةغير مصنف

إتحاد عالمي للجاليات اليمنية لمواجهة المخاطر والتحديات

أنتخب الاجتماع التأسيسي للاتحاد العالمي للجاليات اليمنية الذي عقد بمدينة مومباسا الكينية الأيام الماضية، هيئة إدارية للاتحاد من سبعة أعضاء.
يمن مونيتور/ مومباسا/متابعات
أنتخب الاجتماع التأسيسي للاتحاد العالمي للجاليات اليمنية الذي عقد بمدينة مومباسا الكينية الأيام الماضية، هيئة إدارية للاتحاد من سبعة أعضاء.

وذكرت صحيفة “الخليج” الإماراتية إن الاجتماع ناقش الذي عقد تحت شعار «الاتحاد سبيلنا لخدمة المغتربين والدفاع عن حقوقهم»، بمشاركة الجاليات اليمنية من كندا والسويد وقطر والنرويج وسويسرا وأوغندا والكويت وبريطانيا وهولندا وفرنسا والهند وروسيا وجنوب السودان وكينيا والسعودية، أهمية تأسيس الاتحاد في هذه المرحلة الحرجة التي يمر بها اليمن والتي أثرت سلبا على حركة المغتربين وتنقلهم وسببت لهم الكثير من المشاكل على الأصعدة كافة المادية والاجتماعية والإنسانية.

كما ناقش الاجتماع سبل مواجهة تزايد أعداد المهاجرين اليمنيين بطرق غير شرعية وتعرض حياتهم لمخاطر تجعلهم فريسة للاستغلال المادي من قبل تجار وسماسرة التهريب، إضافة إلى الوضع الإنساني في اليمن وضرورة تقديم مساعدات عاجلة للمتضررين بالتعاون والتنسيق مع المنظمات كافة الدولية والإقليمية والوطنية.

وأكد الاجتماع التأسيسي الذي حضره عدد من منظمات حقوق الإنسان والمجتمع المدني، على استقلال الاتحاد العالمي للجاليات اليمنية باعتباره مكونا مدنيا يهدف إلى خدمة المغتربين والدفاع عن حقوقهم، داعيا القيادة السياسية إلى تفعيل دور وزارة شؤون المغتربين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى