أخبار محليةصحافةغير مصنف

“المخلافي” يدعو روسيا لممارسة دورها في إيقاف العبث الإيراني باليمن

دعا وزير الخارجية اليمني، “عبدالملك المخلافي”، اليوم الخميس، روسيا لممارسة دورها ونفوذها لإيقاف العبث الإيراني داخل اليمن. يمن مونيتور/ الرياض/ متابعات
دعا وزير الخارجية اليمني، “عبدالملك المخلافي”، اليوم الخميس، روسيا لممارسة دورها ونفوذها لإيقاف العبث الإيراني داخل اليمن.  
وقال “المخلافي” في حوار أجرته معه صحيفة “الحياة” اللندنية، إن على إيران «التخلي عن محاولات استخدام اليمن كورقة سياسية، في إطار السياسة الإقليمية، لأنها ورقة خاسرة تضاعف الأزمات في المنطقة”.
وأكد عزم الحكومة اليمنية على التوجه إلى الأمم المتحدة بشكوى ضد إيران قريباً بسبب استمرار تدفق السلاح الإيراني إلى اليمن.
وكشف “المخلافي” في الحوار مع الصحيفة عن عزم الحكومة العودة بشكل كامل إلى عدن خلال أسبوعين على الأكثر، لتستكمل “تأمين المناطق المحررة وتقوية الدولة، وإعطاء الثقة لليمنيين وتشجيعهم على إطلاق انتفاضات ضد الحوثيين”.
وأضاف أن “الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح انتهى سياسياً هو وعائلته، وأن مصيره سيكون إما خارج اليمن أو في السجن”، مشيراً إلى أن “صالح كان أعرب عن رغبته باللجوء إلى إثيوبيا ليعيش في قصر كان يملكه الإمبراطور الراحل هيلاسيلاسي”.
وبشأن قرار حكومته نقل البنك المركزي اليمني من العاصمة صنعاء الخاضعة للحوثيين إلى العاصمة المؤقتة عدن ، قال المخلافي إنه “قرار لا رجعة عنه”.
واتهم المخلافي الحوثيين بتجنيد الأطفال وأن نسبة الأطفال الجنود قاربت ٨٠ في المئة، وهو ما تؤكده صور قتلاهم على الإنترنت، إذ أن أعمار القتلى ما بين التاسعة والسابعة عشرة”. حد قوله

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى