أخبار محليةغير مصنف

الرئيس اليمني يلتقي نائب رئيس البنك الدولي لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

التقى الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في نيويورك اليوم الاربعاء  نائب رئيس البنك الدولي لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حافظ غانم .
 يمن مونيتور/نيويورك/وكالات
التقى الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في نيويورك اليوم الاربعاء  نائب رئيس البنك الدولي لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حافظ غانم .

وجرى خلال اللقاء بحث مجالات التعاون والتسهيلات التي يتطلع اليمن إلى الحصول عليها في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها جراء انقلاب الحوثيين وقوات  صالح على الدولة والمجتمع وما ألحقوه من أضرار كبيره بالاقتصاد اليمني واستنزاف موارد البلد المالية .

وتطرق الرئيس اليمني إلى الحيثيات التي استدعت نقل عمليات البنك المركزي من صنعاء إلى عدن وذلك نتيجة لاستنزاف الانقلابين لموارد الدولة وتسخيرها لمجهودهم الحربي , إضافة إلى سحب الودائع الخارجية وصولاً لحالة الإفلاس الأمر الذي تعذر معه دفع مستحقات الموظفين بصورة عامة فظلاً عن المحافظات اليمنية المحررة من مستحقاتها ومعاشات موظفيها .

من جانبه أكد نائب رئيس البنك الدولي ، دعم البنك لكل الخطوات التي تهدف إلى استقرار اليمن اقتصادياً وتنموياً لتحقيق تطلعات الشعب اليمني ، مشددا على أن البنك الدولي شريك فاعل مع اليمن من خلال عدد من البرامج التي ستعمل على إيجاد فرص للعمل وتفعيل التنمية بجوانبها المختلفة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى