أخبار محليةغير مصنف

وزير الخارجية اليمني ينتقد إيران لتدخلها في شؤون الدول وإثارة النعرات

انتقد نائب رئيس
الوزراء وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي اليوم الخميس، إيران
لتدخلها في شؤون الدول وإثارة النعرات الطائفية ودعمها للانقلابين، كما
حثها على الالتزام بحسن الجوار ومبادئ السلام.
يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعة خاصة:
انتقد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي اليوم الخميس، إيران لتدخلها في شؤون الدول وإثارة النعرات الطائفية ودعمها للانقلابين، كما حثها على الالتزام بحسن الجوار ومبادئ السلام.
وجاء ذلك في سياق التصريح الذي أدلى به الوزير المخلافي لوكالة الأنباء اليمنية، لدى مغادرته على رأس وفد اليمن للمشاركة في القمة الـ17 لقادة دول وحكومات حركة عدم الانحياز، والتي تعقد في جزيرة مارجريتا يومي 17 و18 سبتمبرالحالي.
وأوضح أن التنمية في المجتمعات والإرهاب والانقلابات ضدان لا يلتقيان، واليمن ترفض الإرهاب بجميع أشكاله، وتدين مظاهره، فيما تتعاون مع المجتمع الدولي للقضاء على هذا الشر العالمي، حيث أكدت دعمها التام لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، واتَخذت الخطوات اللازمة لسد أي ثغرة قد تُستغل لغير الأعمال المشروعة.
وأضاف أن اليمن انطلاقاً من إيمانها في أن الحوار هو القناة الأمثل لأي اختلاف مع الآخر فإنها بذلك تدعم جميع المبادرات الإنسانية الداعية له وتشارك بالجهود المبذولة في دعم السلام والأمن والاستقرار في العالم وفي الشرق الأوسط بشكل خاص، وان القوى اليمنية خاضت حوارات سياسية وفوجئت بانقلاب مليشيات الحوثي وصالح على نتائج الحوار الوطني الشامل وكل المبادرات الإقليمية والدولية وخاصة المبادرة الخليجية وقرارات الشرعية الدولية.
وأكد المخلافي تمسك حكومة اليمن بمبادئ حركة عدم الانحياز ودعمها لجميع الجهود المبذولة في دعم السلام والأمن والاستقرار في العالم وفي الشرق الأوسط بشكل خاص.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق