أخبار محليةغير مصنف

المعارك تتصاعد على الشريط الحدودي بين اليمن والسعودية

سقط عدد من
القتلى في المعارك المتصاعدة، خلال اليومين الماضيين، بين مسلحي جماعة
الحوثي والقوات السعودية على الشريط الحدودي بين اليمن والمملكة.
يمن مونيتور/ حجة/ وكالات:
سقط عدد من القتلى في المعارك المتصاعدة، خلال اليومين الماضيين، بين مسلحي جماعة الحوثي والقوات السعودية على الشريط الحدودي بين اليمن والمملكة.
وذكرت وسائل إعلام سعودية رسمية وخاصة، اليوم الأربعاء، أن 3 جنود سعوديين قتلوا في معارك على الحدود الجنوبية مع اليمن.
وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) إن الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، وزير الحرس الوطني، قدّم اليوم تعازيه لأسرة أحد الجنود الذي قتل بعد إصابته في “الربوعة” على الحدود اليمنية “مدافعاً عن دينه ووطنه”.
ولم تعلن الوكالة توقيت مقتل الجندي” البرقاني”، واكتفت بنقل تعزية وزير الحرس الوطني.
وفي محافظة “أبو عريش” التابعة لإمارة جازان على الحدود مع اليمن، قالت صحيفة “عكاظ” السعودية، اليوم الأربعاء، إن محافظ أبو عريش، محمد بن ناصر بن لبدة، نقل تعازي أمير منطقة جازان، الأمير محمد بن ناصر، لأسرة ضابط يدعى أحمد بن حسن عطيف قُتل “أثناء ذوده عن الدين والوطن في الحدود الجنوبية”.
ولم تذكر الوكالة توقيت مقتله، لكن حسابات سعودية على مواقع التواصل الاجتماعي، ذكرت أن الضابط السعودي قتل أول أيام عيد الأضحى، أول أمس الإثنين، في معارك بالحدود الجنوبية للمملكة.
كما تناقلت وسائل إعلام سعودية، منها صحيفة “أخبار 24” (غير حكومية)، اليوم الأربعاء، أن مواطن من جازان قدّم ثاني أبنائه “شهيدا” بعد عام من سقوط الأول.
وذكرت الصحيفة الالكترونية أن الجندي” أحمد طوهري”، قُتل أمس الثلاثاء، في الحد الجنوبي للمملكة، بعد عام من مقتل شقيقه الجندي “هادي طوهري”.
ولفتت وسائل إعلام سعودية إلى أن الساعات الماضية شهدت معارك عنيفة؛ حيث تم قتل عدد من الحوثيين- لم تذكر عددهم – الذين شنوا هجوما على قرية” القرن” في نجران، كما شنت القوات السعودية عملية كبرى ومعقدة تمثلت في تطهير مواقع مهمة وإستراتيجية في حدود نجران، وتم القضاء على العشرات.
في المقابل، ذكرت وكالة”سبأ” الخاضعة لسيطرة الحوثيين، اليوم الأربعاء، إن القوات الموالية لهم قصفت مواقع” الدخان” و”السودانة” و”الخشن” في جازان السعودية.
وتحدثت الوكالة عن مقتل جنديين سعوديين في ذلك القصف على” السودانة” واندلاع حريق هائل في موقع”الخشن”.
وأشارت الوكالة إلى أن معاقلهم في محافظة صعدة، شمالي اليمن، تعرضت لـ15 غارة من قبل طيران التحالف العربي، وتحديدا في مديرية “باقم” الحدودية.
وذكرت الوكالة أن الغارات خلفت أضرارا كبيرة في ممتلكات المواطنين ومزارعهم دون الإشارة إلى سقوط قتلى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى