أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

شرطة عدن: القبض على3 من القاعدة بينهم السائق الشخصي لـ”جلال بلعيدي”

قالت شرطة عدن،جنوبي اليمن،اليوم الأحد،إنها ألقت القبض على ثلاثة من عناصر تنظيم القاعدة بينهم السائق الشخصي للقيادي في التنظيم جلال بلعيدي الذي قتل بغارة جوية في فبراير/شباط الماضي. يمن مونيتور/عدن/متابعات خاصة
قالت شرطة عدن،جنوبي اليمن،اليوم الأحد،إنها ألقت القبض على ثلاثة من عناصر تنظيم القاعدة بينهم السائق الشخصي للقيادي في التنظيم جلال بلعيدي الذي قتل بغارة جوية في فبراير/شباط الماضي.
وأوضحت الشرطة في بيان صحفي  أن ” الوحدة الخاصة بمكافحة الإرهاب التابعة لإدارة أمن عدن ألقت القبض على ثلاثة من القاعدة بينهم السائق الشخصي لزعيم تنظيم أنصار الشريعة ” جلال بلعيدي ” في حي المنصورة شمال عدن ويدعى (س .س .ق ) المكنى ب” الكمبدي ” .

وأضاف البيان أن” الشخصين الأخرين المقبوض عليهما خبيرا متفجرات لاصقة ” وهما (س .ع .ع ) و(م .م .ص) .
وكان جلال بلعيدي القيادي البارز في تنظيم القاعدة قد قتل بغارة جوية لطائرة أمريكية بدون طيار في منطقة موجان بمحافظة أبين،جنوبي اليمن.
وتستغل جماعات مسلحة في جنوب اليمن انشغال القوات الحكومية بالحرب مع الحوثيين (شمالاً)، وتنفذ بين حين وآخر عمليات ضد عناصر الجيش والشرطة ومحسوبين على المقاومة الشعبية الموالية للحكومة،عن طريق السيارات المفخخة والعبوات الناسفة.
وتشهد مدينة عدن، العاصمة المؤقتة للبلاد وكبرى مدن جنوبي اليمن، فوضى أمنية وانتشار لجماعات مسلحة، رغم مضي عام على تحريرها من قبضة الحوثيين وقوات موالية للرئيس السابق وتحولها إلى مركز للحكومة الشرعية
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق