أخبار محليةغير مصنف

صحيفة: صالح اشترى ولاء قيادات الحوثيين المهمة

كشفت صحيفة “القدس العربي” اليوم السبت عن مصدر مقرب في جماعة الحوثي المسلحة أن صالح أشترى ولاءات قيادات ميدانية داخل الجماعة.
 يمن مونيتور/لندن/متابعات
كشفت صحيفة “القدس العربي” اليوم السبت عن مصدر مقرب في جماعة الحوثي المسلحة أن صالح أشترى ولاءات قيادات ميدانية داخل الجماعة.

وذكر المصدر أن كثيراً من قيادات الجماعة الميدانيين أصبحوا يدينون بالولاء للرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه استطاع الرئيس السابق اختراق الجماعة بعد أن استمال إليه عدداً من قياداتها المؤثرة التي غيرت ولاءها له».

وأكد المصدر أن صالح «اشترى ولاءات قادة ميدانيين مؤثرين في الجماعة، وهو يحاول إبعادهم عن الولاء لزعيم الجماعة في صعدة عبد الملك الحوثي».

وأضاف أن الرئيس السابق ضغط باتجاه تعيين القيادي الحوثي ورئيس المكتب السياسي للحوثيين صالح الصماد في منصب رئيس المجلس السياسي الأعلى الذي تم تشكيله بالمناصفة بين الطرفين.

ولوحظ انحسار في كمية الشعارات الحوثية في العاصمة صنعاء، من أمام عدد من المقرات الحكومية بعد توجيهات بإزالتها، الأمر الذي عزاه مراقبون إلى محاولات التأقلم مع الوضع الجديد للجماعة التي دخلت في تحالف مع الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وأعلن الحوثيون وصالح من جانب واحد عن تشكيل ما سمي بالمجلس السياسي الأعلى لإدارة الشؤون الأمنية والاقتصادية والعسكرية للبلاد في ظل «حالة الفراغ» التي تمر بها البلاد، حسب بيان تأسيس المجلس.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى