أخبار محليةغير مصنف

القوات الحكومية تواصل التقدم في”نهم” شرقي العاصمة صنعاء

حققت القوات الحكومية الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، اليوم الخميس، تقدما جديدا بسيطرتها على مناطق جديدة، شرقي العاصمة صنعاء. يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعة خاصة
حققت القوات الحكومية الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، اليوم الخميس، تقدما جديدا بسيطرتها على مناطق جديدة، شرقي العاصمة صنعاء.
وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة في بيان على حسابه بموقع تويتر، إن قوات الجيش والمقاومة المواليان للحكومة، تمكنا من تحرير جبال “المداوير” الإستراتيجية المطلة على منطقة “محلي” بمديرية نهم شرقي العاصمة صنعاء.
وذكر البيان، أنه تم استكمال تطهير ما تبقى من جبال “القتب”، وتحرير الوادي القريب من وادي “محلي”، في ذات المديرية التي تبعد نحو 55 كيلو عن مطار صنعاء الدولي.
ووفقا للبيان، فقد أصبحت قرية ووادي محلي والخط الرئيسي الرابط بين صنعاء ومأرب الذي يمر من الوادي تحت السيطرة النارية.
وتواصل القوات الحكومية التقدم صوب” وادي غليمة” طريق صنعاء ـ مأرب، كما تم قطع طريق الإمداد الرئيسية للحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح في منطقة” بني بارق” بمديرية نهم، حسب البيان.
وأشار المركز الإعلامي للجيش اليمني، إلى أن المعارك “لا تزال مستمرة، ومدفعية الجيش تقوم بضرب مواقع وتجمعات الحوثيين وقوات صالح بالتزامن مع تغطية جوية مكثفة من طيران التحالف العربي، والذي وصفه البيان بأنه “يشارك بفاعلية ويحقق أهدافه بدقة”.
وحسب البيان، فقد شنت مقاتلات التحالف العربي، غارات جوية استهدفت تعزيزات وتجمعات وآليات تابعة للحوثيين وقوات صالح في منطقة مسورة، ودمرت أربع دوريات تابعة للميليشيات كانت في طريقها إلى منطقة “المداوير”، ما أسفر عن مقتل وإصابة جميع المسلحين الذين كانوا على متنها، فيما استهدفت غارة أخرى مخزن أسلحة للحوثيين وقوات صالح ما أدى إلى تدميره بشكل كامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق