رياضة

رونالدو أفضل لاعب في أوروبا

أحرز البرتغالي كريستيانو رونالدو، المحترف في صفوف ريال مدريد الإسباني، اليوم الخميس، جائزة أفضل لاعب كرة قدم في أوروبا للمرة الثانية في تاريخه، متفوقا على زميله في النادي” جاريث بيل” والفرنسي” أنطوان جريزمان”. يمن مونيتور/ متابعة خاصة
أحرز البرتغالي كريستيانو رونالدو، المحترف في صفوف ريال مدريد الإسباني، اليوم الخميس، جائزة أفضل لاعب كرة قدم في أوروبا للمرة الثانية في تاريخه، متفوقا على زميله في النادي” جاريث بيل” والفرنسي” أنطوان جريزمان”.
وسبق لرونالدو أن فاز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا عام 2014، ليكون حصوله على الجائزة للمرة الثانية اليوم، لمساهمته بالتتويج مع ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا، وقيادته منتخب بلاده للفوز بكأس أوروبا التي أقيمت في فرنسا مؤخرًا.
وبذلك، عادل رونالدو غريمه التقليدي الأرجنتيني ليونيل ميسي المحترف في صفوف برشلونة الإسباني في عدد مرات الفوز بالجائزة التي توّج بها عامي 2011 و2015.
وهذه النسخة السادسة للجائزة التي تم إنشاؤها بمبادرة من رئيس الاتحاد الأوروبي الموقوف الفرنسي ميشال بلاتيني، وتمنح بتصويت لجنة تحكيم تضم صحفيين تابعين للاتحادات الـ54 المنضوية تحت لواء “اليويفا”.
ونال ميسي الجائزة عامي 2011 و2015، فيما حصل عليها الإسباني أندريس إنييستا عام 2012، والفرنسي فرانك ريبيري عام 2013، ورونالدو عام 2014.
‫وعقب إعلان الفائز بالجائزة، توجه رونالدو في تصريحاته خلال الحفل، للثنائي بيل وغريزمان قائلًا، “أنتما تستحقان الفوز بالجائزة فأنتما من اللاعبين المتميزين”.‎

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق